الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير التموين: الدولة تتحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم رغم ارتفاع مستلزمات الإنتاج

الخبز
الخبز

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الدولة على تحمل فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم رغم ارتفاع مستلزمات الإنتاج.

وقرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد قرار تسليم الدقيق للمخابز التي تنتج الخبز ‏الحر والفينو بسعر 10 آلاف جنيه للطن، وكذلك مصانع المكرونة بعد ‏تقديمها طلبًا بذلك لهيئة السلع التموينية أو بالمديرية التابع لها المخبز أو ‏المصنع، شرط أن يكون مصنع المكرونة المتقدم متعاقدًا مع هيئة السلع ‏التموينية لإنتاجها للمنظومة التموينية حتى نهاية ديسمبر.

وتفقد «المصيلحى» يرافقه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مطحنًا بمنطقة فيصل للاطمئنان على توفير الدقيق الفاخر استخراج 72% لتوفيره للمخابز السياحية بسعر 10 آلاف جنيه للطن، حيث يتم توفير الدقيق الفاخر استخراج 72% لأصحاب المخابز السياحية لإنتاج الفينو والخبز الحر (السياحي)، على أن تقوم المخابز المتقدمة للحصول على الدقيق الفاخر من المطاحن والمستودعات بالتقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات.

واشترطت وزارة التموين أن تقوم المخابز بعمل إعلان على المخبز بالأوزان والأسعار المحددة، وسيكون سعر رغيف الفينو 40 جراما بـ 75 قرشا، 60 جرامًا بجنيه واحد، والخبز السياحى وزن 75 جرامًا بجنيه واحد، ويعاقب من يخالف الأوزان والأسعار الواردة بالقرار بغرامة قدرها 10 آلاف جنيه.

ويستقبل جهاز حماية المستهلك أى شكاوى تتعلق فى التلاعب فى أسعار السلع وأسعار الخبز الفينو المقررة من خلال الخط الساخن 19588 أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز، حيث تقوم سيارات الضبطية القضائية التابعة لجهاز حماية المستهلك بالمرور عَلى الأسواق للتصدي للمخالفات.

Advertisements
Advertisements