الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الصحة: رفع كل القيود المرتبطة بإجراءات كورونا على مستوى القدوم لمصر

 حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفقد استعدادات مدينة شرم الشيخ من الناحية الطبية، استعدادًا لاستضافة مؤتمر تغير المناخ «COP 27».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن «مدبولي» تفقد الاستعدادات من الناحية الطبية، برفقة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء تفقد الحجر الصحي، والاستعدادات الموجودة في شرم الشيخ؛ لاستقبال الضيوف والتعامل مع أي حالات طارئة، مشيرًا إلى تفقد «مدبولي» لمستشفى ميداني سابق التجهيز، داخل نطاق قاعة المؤتمرات، ومجهز بكل التجهيزات الطبية.

وأوضح متحدث الصحة، أن «مدبولي» انتقل بعدها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، الأكبر والمعد على أحدث المستويات العالمية لاستقبال المرضى، معقبًا: «وكأنها بنيت من جديد، وتحولت إلى خضراء صديقة للبيئة تعمل بالطاقة المتجددة».

وأشار إلى التعامل مع نفايات المستشفى، بشكل يجعلها لا تؤثر بأي شكل على البيئة والمناخ، قائلًا إن «الجولة شملت تفقد العيادات التابعة لوزارة الصحة، في 43 فندقًا تديرها الوزارة، ومستشفى استلمته الوزارة من القطاع الخاص».

وذكر أن منظمة الصحة العالمية تتواجد في كل الجولات، لإجراء محاكاة بشأن استقبال الحالات الطارئة، لافتًا إلى رفع كل القيود المرتبطة بإجراءات كورونا، على مستوى القدوم لجمهورية مصر العربية.

وأوضح أن الاشتراطات الصحية المطبقة، هي اشتراطات الأمم المتحدة، المرتبطة بفحوصات تتم من خلال الفريق الطبي داخل المؤتمر أو في الفنادق.