الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الزجاج دخل في عيني".. سائق قطار كفر الشيخ يروي تفاصيل إصابته

 سائق القطار المصاب
سائق القطار المصاب

أكد خالد الخطيب؛ قائد القطار المصاب بعد رشقه بالحجارة خلال قيادته لأحد القطارات أنه أصيب قبل دخوله محطة بلقاس بحوالي 2 كم.

وقال الخطيب في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "كنت أقود القطار 500 القادم من شربين متجها إلى كفر الشيخ وقبل أن أدخل محطة بلقاس بـ 2 كم لاحظت وجود أشخاص على السكة وأطلقت السرينة الخاصة بالقطاع عليهم".

وأضاف: "فوجئت بقيام شخص بإلقاء حجر اخترق الزجاج الأمامي الخاص بالقطار والزجاج مع الهواء سرعة القطار أصابني في عيني وقام الآخر بإلقاء الحجر الثاني فأصابني بجرح 3 سم".

وتابع: "كنت أخاف على أموال الهيئة وحريص على المواطنين الموجودين بالقطار ولم أتوقف بالقطار لأن المكان كان مقطوع ولا يوجد أي مواصلات به وأكملت الطريق حتى لا أغلق الخط أيضا ووصلت إلى المحطة بحيث لا يتعطل أحد وهذه ليست المرة الأولى".

وعن الإصابات الناتجة عن الحادث قال الخطيب: "قرنية العين اليمني أصيبت بجرح كبير والجرح في الوجه بطول 3 سم ونحن نتدرب في المعهد الصبر والقيام بعملنا في ظل أصعب الظروف وهذه بلدي ولابد أن أخاف على ممتلكاتها والقطارات ملك المواطنين ومن قام بذلك ليس لديه وعي بهذه الأمور".

وأوضح: "يوم 20 أكتوبر كنت أقود قطار 491 القادم من طنطا متجه إلى شربين؛ وجدت أهالي على السكة وتعاملت معهم وفوجئت بكل الأهالي يقومون بإلقاء الحجارة وتكسير الزجاج؛ قاموا بكسر 46 لوح زجاج ولاحقا علمت بالسبب وهو وفاة طفل خلال عبوره المزلقان وهو مغلق".

وأكمل: "الطفل قام بعبور المزلقان خلال عبور قطار 803 اكسبريس القادم من طنطا وتوفي الطفل؛ ما شأن القطار الذي أقوده؟ تم اتلاف 46 لوح زجاج واتلاف الجرار الخاص بالقطار".

وكان المهندس كامل الوزير؛ وزير النقل قد قام بتكريم قائد القطار، الذي أصر على استكمال رحلته، على الرغم من إصابته، حيث شدد الوزير على أن سائق القطار ضرب أروع الأمثلة في التفاني والإخلاص في العمل وخدمة المواطنين.

فيما أكدت وزارة النقل في بيان لها أن قائد القطار استكمل الرحلة وهو ينزف حتى المحطة، حيث تم عمل الاسعافات الخاصة بالجروح ورفض السائق الانتقال إلى المستشفى بسيارة الاسعاف، واستكمل الرحلة وتم اخطار الشرطة وعمل محضر بالواقعة وتم ضبط المتهمين وحبسهم للعرض على المحكمة العسكرية.