الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد عباس: الشركات الكبرى في العالم تضع العاصمة الإدارية كنموذج للمدن الذكية

 خالد عباس رئيس مجلس
خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية

أكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أن الحكومة سوف تنتقل تباعا إلى العاصمة، موضحا أن نحو 35-40 ألف موظف سوف يعملون من هناك.

وقال عباس في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "تصميمات المباني الحكومية قامت بناء على كل وزارة واحتياجاتها، وممكن أن تجد بعض المباني التي تحتوي على وزارتين لأن بعض الوزارات حجمها ليس كبير".

وتابع: “هناك مدينة حدائق العاصمة وبنيت فيها وحدات سكنية للموظفين وانتهينا من 30 ألف وحدة، وأغلبية الموظفين الذين طلبوا سكن حصلوا عليه بعد إجراء القرعة"، موضحا أن المواصلات العامة بدأت في العمل مثل القطار الكهربائي ولاحقا سيكون المونوريل وكل هذه المواصلات تسير بالتوازي.

وعن تعامل العاصمة الإدارية مع الأمطار، قال عباس: "كان هناك بعض تجمعات الأمطار والشبكة تستوعب كميات كبيرة ولكن قد تتجمع بعض كميات المياه لأنها تنزل بكثافة في وقت واحد وخلال نصف ساعة كانت المياه قد تمت إزالتها بالكامل".

وواصل: "استمعت لمشاكل المطورين العقارين في العاصمة مثل تأخير استخراج التراخيص وتعاملنا مع الأمر على الفور، وكان هناك بعض المطالب بمد المشروعات نظرا لتأخر العمل بسبب جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية وقمنا بمد بعض المشروعات من 3 إلى 6 أشهر نتيجة الظروف العالمية".

وذكر: "أوقفنا بيع الأراضي وكإدارة نريد دراسة الموقف ونشاهد التحديات حتى نتابع الإجراءات الإدارية وعدلنا الأمور وندخل في مرحلة لكي يكون هناك برنامج الكتروني مختص لإصدار التراخيص".

واختتم: "كل الشركات الكبرى في مجال التكنولوجيا في العالم تضع العاصمة الإدارية كنموذج للمدن الذكية التي أنشأت، وهناك حي سكني كامل اكتمل إنشائه".