الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل

حماية المستهلك: لن نسمح بتحريك قرش واحد في أسعار السلع الموجودة بالمخازن

الرئيس نيوز

شدد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، على أن الجهاز لن يسمح بتحريك قرش واحد في أسعار السلع الموجودة في المخازن، لافتًا إلى أن الجهاز مهتم بالرقابة على أسعار 21 سلعة أساسية، تهم المواطن البسيط.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن الجهاز سيبحث إذا كان تحريك الأسعار بناء على توريدات جديدة من عدمه، متابعًا: «لو توريد جديد بسعر أعلى، نبحث هل المورد منح السلع من مخازنه أم استورد بأسعار جديدة».

ونوه إلى أن الاستيراد وضخ بضاعة بالأسعار الجديدة في الأسواق لن يحدث خلال أيام أو أسابيع قليلة، معقبًا: «الجهاز لن يقبل التحريك إلا في حدود المعتدل، أكبر صاحب سلسلة تجارية في مصر، يمتلك ما يزيد عن 530 فرعًا، اتصل بي وقال لن يتم تحريك الأسعار مليمًا، وأن المورد الذي سيزيد علي الأسعار بشكل غير منطقي أو مبرر لن أتعامل معه».

وأكد على أهمية عدم استغلال التجار لمصطلحات «الفرصة البديلة»، مضيفًا: «لو هناك تاجر يتحجج بالفرصة البديلة، فهناك تاجر آخر محترم، قال إنني لم أتحمل أعباء إضافية على المنتج، ولن أبيعه بأزيد من السعر المطلوب».

وأشار إلى أن الجهاز يتعامل من منظور أحقية حصول المواطن على السلعة بالسعر العادل، منوهًا إلى أن انتهاج السلوك الخادع بعدم وضع السعر على السلعة، يعرض صاحب المتجر إلى غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه.

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأربعين لمجلس المحافظين، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وعدد من المحافظين.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على ضرورة استمرار الآليات المُتبعة لمُراقبة الأسواق خلال هذه الفترة وتحقيق الانضباط بها، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا تامًا بين الحكومة واتحادات الغرف التجارية، وكذا اتحادات الصناعات المختلفة، في إطار توفير المنتجات، وضبط الأسواق.

Advertisements
Advertisements