الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلماني يؤيد منح معلمي بالسناتر رخصة مزاولة مهنة

الرئيس نيوز

أيد النائب طارق الطويل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، مقترح د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم بشأن الحوار المجتمعي بشأن الدروس الخصوصية.

وقال الطويل في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، إن الدروس الخصوصية ظاهرة ويجب أن نواجهها واقعيًا ولا ندفن رؤوسنا في الرمال، خاصة وأنه صعب القضاء عليها.

وأضاف "عضو لجنة التعليم " أن الطبيب يعمل في مستشفى حكومي ثم يعمل في عياداته الشخصية وهكذا المهندس، وغيرها ما المهن، وأيضًا المعلم، ولكن هذا يحتاج إلى تقنين السناتر، لافتًا انها ستكون تحت الرقابة  ولا يضيع حق الدولة من هذا النشاط، كما أن المعلم بالسناتر سيكون معه رخصة مزاولة مهنة. 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد أعلن تنظيم حوار مجتمعي لمناقشة اقتراحه بتقنين مراكز الدروس الخصوصية مشيرا إلى أن الحوار سوف يضم المعلمين والطلاب وأولياء الأمور وأصحاب مراكز الدروس الخصوصية. 

وأشار حجازي إلى أن الهدف من مقترح تقنين الدروس الخصوصية هو مصلحة الجميع موضحا أن القرار النهائي سوف يصدر بناء على توصيات الحوار المجتمعي وأن القرار حول هذا الموضوع لن يتم اتخاذه بشكل منفرد على الإطلاق. 

وكشف الوزير أن وإنفاق الأسر المصرية على الدروس الخصوصية وصل إلى 47 مليار جنيه سنويا، موضحا أن أي مبالغ سوف يتم تحصيلها من الدروس الخصوصية سوف تنفق على المدارس

Advertisements
Advertisements