الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

على هامش «الموسيقى العربية».. عاصي الحلاني يوجه نصيحة للمطربين الشباب

حاصي الحلاني في حواره
حاصي الحلاني في حواره مع الحياة

أكد النجم عاصي الحلاني، أن كل عام يكون لديه نفس الشغف للظهور على خشبة دار الأوبرا المصرية لأنه طموح لأي فنان عربي، كما أن الجمهور أصبح ينتظره كل عام وينتظر "كوكتيل الأغاني " التي يقدمها. 

وقال "الحلاني" خلال حوار مع الإعلامية أميرة العادلي على قناة "الحياة"، إنه يعمل كذلك على تطوير نفسه فنيًا ويواكب التطور مع الحفاظ على الأغاني التراثية، ولهذا يشمل الحفل الأغاني الحديثة والفلوكور والطرب الشعبي، موجهًا نصائح إلى المطربين الشباب بضرورة اختيار الكلمة الحلوة وأن تكون الأعمال بها مضمون في الكلمة وليس "أي كلام". 

وكشف أن كل إنسان لديه هواية وهوايته وشغفه هو الغناء ولهذا لم يركز على صعيد التمثيل ولكنه قدم 3 مسرحيات ضمن مهرجانات بعلبك الدولية، كما شارك في مسرحية مهمة كانت عن حياة الشيخ زايد -رحمه الله- وتم عرضها عالميًا. 

عاصي على الحياة

وشدد على أن من يغني لأم كلثوم ينمي صوته لأنها مدرسة وكذلك وديع الصافي الذي يعتبره مدرسته في بداية مشواره الفني، مشيرًا إلى أنه يحفظ الكثير من الأغاني للفنانين الكبار ولكنه لا يقلدهم، وهذه نصيحة يحب أن يوجهها إلى الشباب الذين يقلدون الفنانين الكبار في أغانيهم وهي أن "ما حد يقلدهم ولا حد هيغني زيهم". 

تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية

كان حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية قد انطلق في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

عاصي الحلاني على الحياة

وتصدرت شبكة تليفزيون الحياة تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، بعد نقل فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31، مع إشادة واسعة من الجمهور بما تقدمه "الحياة" للمواطن المصري والعربي، عبر برامج هادفة، فضلًا عن النقل الحصري لبرامج وفعاليات فنية تطرب الأذن، وترفه عن المشاهدين.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبر المقبل. وتضم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

ويشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.