الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رامي عياش عن أزمة شيرين: مستعدون لعمل أي شيء وبيوتنا مفتوحة لها

رامي عياش
رامي عياش

أكد النجم رامي عياش، أن مهرجان الموسيقى العربية ليس سهلًا لأنه عريق ولا يشبه أي حفل أو مهرجان آخر، لأن جمهور الأوبرا هم أشخاص لا يسمحون بالخطأ في الغناء أو الموسيقى.

و أضاف "عياش" خلال حوار مع الإعلامية آية الغرياني نشرته صفحة قناة "الحياة"، أن هناك أجيال موسيقية يربون أوطانًا مثل أم كلثوم وعبدالحليم حافظ حيث أنهم هوية الفن، وفي لبنان هناك مُربي أجيال مثل وديع الصافي وهو أستاذ له.

وأشار إلى أنه يحترم كل أنواع الموسيقى ولكنه لا يهوى إلا الموسيقى الكلاسيكية التي تربى عليها لأنه يحرص على أن أولاده يسموع أغاني تمثلهم وليس مثل الموجة الموجودة.

رامي عياش

تابع الفنان أن هناك أنواع من الموسيقى "موجة وتعدي" ويحب أن "تعدي" بدونه، مشيرًا إلى أنه قدم أغاني مختلفة مثل "الناس الرايقة" وهي تجربة مع أحمد عدوية، والأغنية فرضت عليه أن يغنيها مع عدوية لأنه أستاذ كبير وتم تسجيلها في أسبوع.

أضاف رامي عياش أنه جاء إلى مصر بحكم تصويره مع النجمة أنغام وليبارك لنقيب الموسيقيين مصطفى كامل بمناسبة استلامه المهام الجديدة.

وتابع أنه قال لمصطفى كامل "إحنا مستعدين نعمل أي شيء وبيوتنا مفتوحة لشيرين" ونقيب الموسيقيين الجديد صرح عن طريق الصدق والنية الطيبة "بأن رامي جاي مخصوص من لبنان لأجل شيرين".

تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية 

كان قد انطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات.

وتصدرت شبكة تليفزيون الحياة تريند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، بعد نقل فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31، مع إشادة واسعة من الجمهور بما تقدمه "الحياة" للمواطن المصري والعربي، عبر برامج هادفة، فضلًا عن النقل الحصري لبرامج وفعاليات فنية تطرب الأذن، وترفه عن المشاهدين.

ومن المُقرر أن تستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبر المقبل. وتضم فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

ويشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.