الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد رفع سعر الفائدة.. برلماني يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب

الرئيس نيوز

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، الحكومة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتي من شأنها تحقيق رقابة فاعلة على الأسواق لمنع استغلال المواطنين.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن تشديد الرقابة وتفعيل دور الأجهزة الرقابية يأتي بالتزامن مع حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي تم الإعلان عنها من جانب الحكومة أمس.

وأكد زين الدين، أن القرارات الحكومية الأخيرة من شأنها مساندة المواطنين في مواجهة أعباء المعيشة، قائلا: إلا أنه للأسف الشديد بعض التجار يستغلون الزيادة في المرتبات على سبيل المثال في رفع الأسعار.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن تشديد الرقابة أيضا يأتي في ضوء قرار البنك المركزي اليوم برفع سعر الفائدة، وما قد يترتب عليه وفقا لتوقعات البنك لارتفاع معدل التضخم ومن ثم زيادة الأسعار.

وأوضح النائب محمد زين الدين، أن الدولة لديها العديد من الأجهزة الرقابية التي من شأنها ضبط الأسواق في مواجهة أي تجاوزات من التجار، داعيا المواطنين إلى ضرورة اللجوء إلى الجهات الرقابية الرسمية في حال وجود أي تلاعب في الأسعار أو التقليل من جودة المنتجات.