الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

انتهاء فعاليات تأسيس منتدى المجالس الاستشارية الشعبية

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

أُختتمت اليوم فعاليات تأسيس منتدي المجالس الاستشارية الشعبية؛ ومجالس الشورى؛ ومجالس الشيوخ أو غيرها من المجالس البرلمانية المماثلة  في العالم الإسلامي المنعقد فى مدينة باندونج الاندونيسية.

واتفقت الوفود المشاركة على مقترح  التأسيس على أن يكون المنتدى ضمن أجهزة اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وأصدر الحضور بمشاركة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بيانًا بذلك؛ وتم تشكيل لجنة فرعية ضمت في عضويتها المستشار محمود إسماعيل عتمان الامين العام لمجلس الشيوخ المصري وذلك للتباحث حول رؤية المنتدى ومهامه ونظامه وبرامج أعماله وشروط عضويته والتى ستقدم تقريرًا بأعمالها للمؤتمر في اجتماعه القادم. 

وتم التأكيد على أهمية وجود مشاركة فاعلة ودعم قوي من كافة الأطراف بما فى ذلك المجالس الاستشارية الشعبية؛ ومجالس الشورى؛ ومجالس الشيوخ او غيرها من المجالس البرلمانية المماثلة؛ التزاما بالمبادئ العشرة لمؤتمر باندونج التاريخى؛ وذلك لمواجهة كافة التحديات والتطورات العالمية التي قد تتسبب في تعقيد المشاكل متعددة الأبعاد والتي تؤثر على الأوضاع الإقليمية والدولية.

يذكر أن مشاركة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ والوفد المرافق له في فعاليات تأسيس منتدى مجالس الشورى والمجالس المشابهة في العالم الإسلامي تأتى تلبية لدعوة السيد بامبانج سوساتيو. رئيس المجلس الاستشاري الشعبي لجمهورية إندونيسيا،  بمدينة باندونج الإندونيسية.