السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| التموين توضح المستفيدين من الزيادات على البطاقات التموينية

الرئيس نيوز

أكد المهندس عبد المنعم خليل؛ رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين؛ أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي أقرتها القيادة السياسية تستهدف رفع الأعباء عن المواطن المصري في ظل الظروف التي يمر بها العالم كله.

وقال خليل في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مستمرين في رفع الأعباء عن المواطن المصري وزيادة البطاقات التموينية 100 جنيه واليوم أقرت القيادة السياسية باستمرار الدعم للبطاقات التموينية".

وأضاف: "الدعم على البطاقات التموينية سوف تكون بقيمة 100 جنيه على البطاقة التي تضم أسرة واحدة و200 جنيه على البطاقة التي تضم أسرتين و300 جنيه على البطاقة التي تضم أكثر من أسرتين وسوف تستفيد 10.5 مليون أسرة تقدر بـ 36 مليون مواطن وسوف تكلف الدولة 8.5 مليار جنيه".

وتابع: "الزيادة سوف تطبق على كل من يحصل على راتب أقل من 2700 جنيه والمعاشات أقل من 2500 جنيه بالإضافة للمرأة المعيلة والعمالة غير المتنظمة وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأكمل: "سوف يجد المواطن رسالة على بون الخبز بقيمة الزيادة وسوف يحصل المواطن على الزيادة حتى 30 يونيو 2023 وكل من يمتلك بطاقة تكافل وكرامة سوف يستفيد أيضا من الدعم وحتى العمال الذين تأثرت مصانعهم سوف يحصلون على دعم".

وأوضح: "لدينا مخزون استراتيجي من القمح جيد للغاية والدولة نتيجة التوسع في انشاء الصوامع والامتيازات التي حصل عليها المواطن جعلتنا نصرف أيضا الدقيق للمخابز العادية التي تنتج الخبز السياحي والفينو وكثير من المخابز بدأت في تقديم الرخص للحصول على الدقيق

وواصل: "بدأنا صرف الدقيق لمصانع المكرونة وصرف القمح للمطاحن الخاصة؛ لدينا احتياطي سنة من الزيت الخام و6 أشهر ولدينا زيادة في الأرز الأبيض وهناك حوافز للمزارع المصري للتوريد وأدخلنا المضارب الخاصة لكى تحصل على الأرز من المزارع وتقوم بالتوريد للوزارة بنسبة 50%".

واختتم: "بيض المائدة موجود في المحال وننتج 13 مليار بيضة في السنة ونقوم بالتصدير ولكن هناك تحريك للأسعار بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف والدولة تتخذ إجراءات حاسمة لرفع الأعباء عن المواطن المصري ولا يوجد سلعة غير موجودة في السوق".