السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| «السيادي السعودي» يقترب من الاستحواذ على 25% من «مصر للألومنيوم»

شركة مصر للألومنيوم
شركة مصر للألومنيوم

كشفت مصادر مسئولة لـ«الرئيس نيوز» عن قرب تنفيذ صفقة استحواذ الصندوق السيادي السعودي على 25% من أسهم شركة مصر للألومنيوم عبر آلية زيادة رأس المال.

وتوقعت المصادر، أن تتم الصفقة في البورصة الشهر المقبل حيث ينتظر إنهاء الموافقات المطلوبة وموافقة هيئة الرقابة المالية بعد إنهاء المفاوضات مع الشركة ووزارة قطاع الأعمال العام.

و قالت شركة “مصر للألومنيوم” إنها سبق وأفصحت عن دراسة زيادة رأس المال وطرحها على مستثمر استراتيجي لتمويل تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية بمعدل 320 ألف طن سنويًا.

تدرس شركة “مصر للألومنيوم” زيادة رأس مال الشركة، وإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في حالة الموافقة عليها.

وكلفت شركة “مصر للألومنيوم” شركة “بيكتل” الأمريكية العالمية؛ لعمل دراسة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة المصنع الحالي للحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن، وتقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهيلها.

وكانت تحولت شركة مصر للألومنيوم، لتحقيق أرباح خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالي الجاري، بواقع 1.68 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 347.72 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.76 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.14 مليارات جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

كانت الجمعية العامة العادية للشركة اعتمدت مطلع الشهر الماضي، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل 2022-2023، بصافي ربح متوقع 1.6 مليار جنيه.