الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«التفاهم والإخاء عنوان مسيرتنا» الأبرز.. تصريحات السيسي في احتفالية «مصر والإمارات قلب واحد»

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أحتفالية «مصر والامارات قلب واحد»

 

انطلقت فعاليات الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، صباح اليوم الأربعاء، في احتفالية كبرى تعقدها حكومة البلدين تستضيفها القاهرة، تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"، والتي من المقرر أن تستمر حتى 28 أكتوبر الجاري، بحضور وزراء من حكومتي البلدين، وأكثر من 1800 شخصية من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين والمثقفين والمبدعين والإعلاميين.

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات المصرية – الإماراتية.

وفي سياق نستعرض أبرز تصريحات الرئيس السطور في السطور التالية:

- التفاهم وتطابق الرؤي مع قيادات دولة الإمارات الشقيقية هي مما نفخر به فى مصر.

- بداية من المؤسس العظيم للدولة الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، صاحب الموقف والمقولة التاريخية أبان حرب أكتوبر 1973 بأن البترول العربي ليس أغلي من الدم العربي. والمغفور له بإذن الله سمو الشيخ خليفة بن زايد.

- على مدار العقود لم تتغير قوة العلاقات المصرية والاماراتية بل زادت رسوخا.

- ظل التفاهم والإخاء والتوافق بين البلدين هو عنوان مسيرة العلاقات بينهم.

- العلاقات بين مصر والإمارات تتميز دائما أنها قائمة ليس فقط على مشاعر الحب والأخوة والصداقة الحقيقية، بل كذلك على الفهم الواقعى المتعمق والدقيق لظروف المنطقة والعالم وعلى التكامل.

- تعزيز التعاون والمصالح المشتركة يمنح هذه العلاقات قوة واستدامة عبر الزمن.

- التعاون الاقتصادى والاستثمارى وفى جميع المجالات دائما يسير على أعلى مستوى، والأفاق المستقبلية للتعاون الشامل بين الدولتين واعدة ومزدهرة وستعود بالخير الوفير على شعبى الدولتين وشعوب الوطن العربى جميعا.

- أخيرا واستمرارا لمواقف المؤسس العظيم زايد الخير.. لا يفوتنى هنا أن أتذكر بالتقدير والعرفان الموقف التاريخى الداعم لدولة الإمارات الشقيقة خلال الفترة العصبية التى مرت بها مصر منذ 10 سنوات.

- عهد الأخوة والخير والتعاون والبناء والمصير الواحد.. داعين الله أن يعيننا على صون وتعزيز هذه العلاقات القوية والمتميزة بما فيه خير البلدين والشعبين الشقيقين.