الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي: فاتورة مستلزمات الإنتاج تكلفنا حوالي 30 مليار دولار سنويا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي "إننا نسعى لزيادة حجم المنتج الصناعي لخفض فاتورة مستلزمات الإنتاج التي تكلفنا حوالي 30 مليار دولار سنويا".

جاء ذلك في مداخلة هاتفية للرئيس السيسي، مساء الثلاثاء مع برنامج "التاسعة"، الذي يقدمه يوسف الحسيني، على القناة الأولى بالتليفزيون المصري.

وأضاف الرئيس "إننا حريصون على أن يكفي الدولار السلع الأساسية أولا"، لافتا إلى أن مصر تستورد 10 ملايين طن قمح سنويا.

وأوضح أن جميع المواد البترولية متوفرة سواء في محطات الخدمة أو الاستخدام الصناعي.. مشيرا إلى أننا نستهلك غاز بقيمة ملياري دولار شهريا.

وقال الرئيس السيسي إن "المدن الأربعين الجديدة تم إنشاؤها بفكرة"، مشددا على أننا ينبغي أن نكون أمناء ومخلصين لبلادنا في الملفات التي نتعامل بها.
وأشار إلى أنه يتم حاليا رفع كفاءة ميناءي دمياط وبورسعيد.. مشيرا إلى أن شبكة الطرق الجديدة تفوق الخيال.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف المجتمع لحل المشاكل.. مشيرا إلى أن الاختلاف في الرأي مهم ولكن الاختلاف في الفهم مشكلة ولن نستطيع حل مشاكلنا دون تقديم أفكار، موضحا أن دور الإعلام يتمثل في صنع سياق إعلامي وفكري.

وأضاف الرئيس أن قدرات مصر وإمكانياتها الاقتصادية لا تسمح بتقديم خدمة جيدة في قطاعاتها المختلفة، قائلا "إن من يريد أن يحل يتفضل معي وسأكون سعيدا به ونرى ما سيفعله وسنسعد جميعا بنجاحه".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص الدولة على تطوير المناطق العشوائية، مشيرا إلى أن "سكان العشوائيات هم أهلنا البسطاء"، ونوه إلى أنه طلب فرش الشقق لهم من أجل نسيان حياتهم القديمة.

وشدد الرئيس على أن ربط قوة الاقتصاد بسعر صرف الدولار فكرة غير دقيقة، لافتا إلى أننا نرحب بمن يطرح حلولا للمشكلات وندعمه.

وأشار الرئيس إلى أن قدرات الدولة الاقتصادية لا تسمح بتقديم كافة الخدمات المرجوة للمواطنين، منبها إلى أنه تم إطلاق العديد من المبادرات في المجال الصحي مثل مبادرة مكافحة الأمراض السارية وفيروس سي.. وفي المجال الصناعي قدمنا مبادرات لدعم بعض المصانع بعد تحرير سعر صرف الجنيه.

Advertisements
Advertisements