الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم يعلن إجراء حوار مجتمعي بشأن تقنين الدروس الخصوصية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إلى إجراء حوار مجتمعي بشأن تقنين الدروس الخصوصية لضمان بيئة تعليمية تربوية آمنة خاضعة لرقابة حكومية؛ لسماع الاقتراحات المختلفة من جميع الأطراف المعنية من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب.

وقال وزير التعليم عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن المدرسة هي المكان الرسمي للتعليم والتعلم، والدروس الخصوصية نظام موازي غير خاضع للرقابة والمعايير التربوية السليمة.

وأضاف أن الدروس الخصوصية تستنزف المليارات من جيوب المصريين بحثا عن مستقبل أفضل لأبنائهم، معلقا: "دفنا رؤوسنا في الرمال على مدار السنين وتظاهرنا بأن المشكلة غير موجودة".

ولفت الوزير إلى أن "أول خطوات حل المشكلات هي الاعتراف بوجودها، حان الوقت للاعتراف بوجود مشكلة وطرح الأمر للحوار المجتمعي لسماع الاقتراحات المختلفة من جميع الأطراف المعنية من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب".

وأشار إلى أن الفكرة التي نعمل عليها حاليا هي تقنين الدروس الخصوصية لضمان بيئة تعليمية تربوية آمنة خاضعة لرقابة حكومية، على أن تستخدم أية موارد مكتسبة للوزارة من هذا الدور في دعم المدارس الحكومية ورفع مرتبات المعلمين، داعيا الجميع للنقاش البناء بخصوص هذا الشأن.