الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الميول طبيعي جدًا".. الشركة المنفذة لكوبري سميرة موسى تكشف حقيقة الصورة المتداولة

كوبري سميرة موسى
كوبري سميرة موسى

قال المهندس أنور أمين، مدير الشركة المنفذة لمحور سميرة موسى، إن المحور حل العديد من مشكلات الكثافات المرورية الضخمة، وصُمم موازٍ للطريق الدائري لتخفيف الضغط عليه، ونقل الحركة من جنوب القاهرة إلى منطقة التجمع الأول والثالث وطريق السويس والمقطم.

وأضاف أمين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت: "الصورة المنتشرة لكوبري المحور فوق المونوريل ليست طبيعية، وقد يكون من التقطها يرغب في إثارة البلبلة.. ومن الغريب إن الناس اتعاملت مع اللقطة دي بس، رغم نشر العديد من الصور الأخرى التي يظهر فيها الكوبري بشكله الطبيعي".

وتابع: "الكوبري عادي جدًا والميول مطابقة للمواصفات والمعايير، وهناك كوبري آخر أعلى منه هو كوبري جسر السويس فوق مترو الأنفاق.. هناك جيش من الناس يعملون في هذه المشاريع وبناخد كل الإجراءات السليمة، ومش طبيعي نطلع ندافع عن كل عمل بنعملها في مصر".

وأوضح مدير الشركة المنفذة لمحور سميرة موسى أن المحور طوله 10 كيلومترات وعرضه 35 مترًا، يتقاطع مع مجموعة من المحاور العرضية مثل محور عمر سليمان ومحور المشير.

وتابع: "الكوبري المثار بشأنه الجدل ضمن المحور، طوله واحد كيلومتر، وعرضه 35 مترًا، والطلوع والنزول 6% في حدود المسموح به من الكود، وهو ميل منطقي وطبيعي جدًا.. والارتفاع من أسفلت محور المشير لظهر الكوبري 27 مترًا، ومن ظهر المونوريل لبطنية الكوبري 8.5 متر".