الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

نائبة: العلاقات المصرية الإماراتية تاريخية وتتمتع بسجل حافل من التعاون

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن العلاقات المصرية الإماراتية، "تاريخية" وتتمتع بسجل حافل من العمل المشترك والتعاون لدعم استقرار المنطقة العربية وتحقيق التنمية، وتابعت  قائلة: في تصريحات صحفية بمناسبة مرور 50 عامًا علي العلاقات المصرية الإماراتية، وذلك بما تشهده من تنسيق دائم ووثيق في كافة المواقف السياسية الخارجية، وتوحيد الرؤى حول القضايا العربية والإقليمية.

وقالت عضو مجلس النواب، أن  العلاقات التاريخية بين البلدين أصبحت أكثر قوة ومتانة  في عهد الرئيس عبدالفتاح  السيسي، موضحة علي التعاون الوثيق بين مصر والإمارات في مختلف القضايا واوحيد الرؤي العربية لدعم وإستقرار المنطقة.

واعتبرت د. شيماء محمود نبيه أن إعلان حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة عن تنظيم احتفالية ضخمة تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"؛ للاحتفاء بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، فرصة لترسيخ العلاقات الأخوية الاستثنائية الممتدة بين البلدين قيادة وحكومة وشعبًا، وفتح آفاق جديدة بينهما، والتي ستشهد استعراض لمسيرة الشراكة والإنجازات التي تحققت خلال 50 عامًا في المجال الاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي، وغيرها من المجالات.

وتحتفل مصر والإمارات بمرور 50 عاما على تاريخ العلاقات بينهما، التي تعد علاقات عميقة الجذور قائمة على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي شهدتها وتشهدها المنطقة، حيث يحظى البلدان بحضور ومكانة دولية، خاصة مع ما تتميز به سياستهما من توجهات حكيمة.

وترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن في أبوظبي، وقال: "استعرضنا 50 عامًا من العلاقات الإماراتية المصرية المتميزة والمستقرة، والتي يرعاها اليوم أخي رئيس الدولة والرئيس المصري".

ومضى قائلا: "ووجهنا بتنظيم احتفاليات خاصة احتفاءً وترسيخًا لهذه العلاقات الأخوية العربية الاستثنائية الممتدة عبر 50 عامًا.. حفظ الله الإمارات ومصر".

Advertisements
Advertisements