الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

مشكلات التعليم تحتاج لحلول خارج الصندوق

وزير التعليم: تقسيط المصروفات المدرسية على 3 أقساط مراعاة لظروف المواطن

لجنة التعليم
لجنة التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن تولي حقيبة الوزارة مسئولية كبيرة في ظل التحديات التي نشهدها، موضحا أن المشكلات التي تواجه هذا القطاع، تحتاج حلولا خارج الصندوق، ونعمل على حلها بجهود مكثفة.

وقال وزير التعليم، خلال اجتماع مع أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي برئاسة النائب سامي هاشم: "منذ تولي المسئولية أصدرت ما يفوق عن ثلاثين قرار في أول شهر، خاصة في ظل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، موضحا أنه سيتم إطلاق أسماء الطلاب الذين توفاهم الله مع بداية العام الدراسي، على قاعة أو مدرسة بالإضافة إلى التعويض المادي.

وحول ملف سلامة الأبنية التعليمية، قال الوزير: "السلامة أولوية قصوى"، لافتا إلى جهود الدولة للتأكد من السلامة الهندسية للمنشآت التعليمية، وأضاف: "تم تكليف الجهات المعنية بكتابة تقارير عن أوضاع المنشآت"، موضحا أن القيادة السياسية كلفت الهيئة الهندسية والجهات المعنية بمراجعة وضع المدارس.

وتابع الدكتور رضا حجازي: "سيتم مقارنة التقارير السابقة عن حالة الأبنية التعليمية بالحالية، ويتحمل صاحب التقارير القديمة المسئولية حال إذا كانت غير دقيقة ولا تعبر عن الواقع".

وأشار: "ننتظر قرارات النيابة وستنفذ لأن هذه أرواح وأمن وسلامة الطالب قبل أي شيء".

و تحدث الوزير عن تقسيط المصروفات المدرسية على 3 أقساط مراعاة لظروف المواطن، وأكد "حجازي" أنه تمت هيكلة إدارة المناهج وأصبح له إدارة مركزية بما يسهل اتخاذ القرارات المناسبة بما يحقق المصلحة العليا للطلاب والمناهج التعليمية

وتعهد الوزير بأن اختبارات الثانوية العامة القادمة ستكون منضبطة، مستطردا: الاختبار يقيس مدى تحصيل الطالب للمادة التعليمية، وقال: "نفكر في دمج البرامج التلفزيونية التعليمية في الخطة الدراسية، بحيث يتم عرض بعضها خلال الحصص الدراسية، موضحا أن هذا جزء من دمج البعد التكنولوجي في التعليم.

Advertisements
Advertisements