الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
فن

رابط تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2022 وأسعارها وجدول المواعيد.. تفاصيل

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق الفن والموسيقى عن رابط تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2022 وأسعارها وجدول المواعيد، بالتزامن مع وضع اللمسات النهائية لكافة الترتيبات لمهرجان الموسيقى العربية رقم 31.

 

موعد مهرجان الموسيقى العربية 2022 

 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان الموسيقى العربية رقم 31، يوم الخميس المقبل الموافق  20 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر القادم، حيث أنه تعتبر اللجنة العلمية والإدارة المركزية للموسيقى والنوت الشرقية تعتبر في حالة انعقاد دائم خلال هذه الأيام  استعدادًا للمهرجان.

 

مكان مهرجان الموسيقى العربية 2022 

 

ويقام مهرجان الموسيقى العربية رقم 31، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير، معهد الموسيقى العربية، الجمهورية)، مسرح سيد درويش (أوبرا الاسكندرية) وأوبرا دمنهور، كما يناقش المؤتمر العلمى الذى يعقد فى الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر ويناقش موضوع المسرح الغنائى علامات فارقة فى مسيرة الموسيقى العربية.

وتستمر فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 2022، على مدار 15 يومًا، بمشاركة 99 فنان وفنانة في منهم 89 مطربا ومطربة و10 عازفين، وتقام أثناء المهرجان 39 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا، بمشاركة 9 دول عربية وهي مصر، المغرب، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، البحرين، السعودية، تونس.

 

رابط تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2022 وأسعارها 

 

وتتراوح أسعار تذاكر مهرجان الموسيقى العربية 2022، بداية من 160 جنيه مصري، وتصل إلى 310 جنيه، بحسب موعد الحفل ومكانه والنجم المشارك، ويمكنكم حجز تذكرة الحفل ومعرفة أسعار التذاكر عبر الرابط التالي https://ticketsmall.com/events?catalog=c46cafea8bf6475cb139840d54bf58b2

وتبدأ حفلات مهرجان الموسيقى العربية رقم 31، بحفل الموسيقار علي إسماعيل، بمشاركة فرقة باليه الأوبرا، مرورا بحفلات للنجوم راغب علامة، إيناس عز الدين، علي الحجار، الفنان رامي عياش، عفاف راضي، كارول سماحة، ديانا حداد، مدحت صالح، عاصي الحيلاني، عمر خيرت، صابر الرباعي، جنات، محمد منير، والحفل الختامي للفنانة أصالة.

هذا وكانت قد اعتمدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة الـ31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

وبدورها، أكدت مدير المهرجان والمؤتمر الفنانة جيهان مرسي، أنه تم رصد 35 ألف جنيه جوائز للفائزين بمسابقة التميز للهواة في العزف المنفرد على جميع الآلات الموسيقية متاحة لجميع الأعمار من الموهوبين، وتشترط أن يقوم المتسابق بأداء عمل من الارتجال (تقاسيم) لا تزيد مدته على 3 دقائق إلى جانب مقطوعة موسيقية من اختياره ويمكن أن يصاحب العازف آلة إيقاعية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الدكتورة رتيبة الحفني، عن رصد 3 جوائز للفائزين بإجمالي 90 ألف جنيه في مسابقة الغناء العربي للشباب وذوي القدرات الخاصة، فقد اشترطت أن يكون عمر المتقدم من سن 18 حتى 35 عاما ويقوم المتسابق بأداء أغنية من أحد القوالب الغنائية التراثية (طقطوقة - موشح - قصيدة - دور) إلى جانب أداء أغنية من اختيار المتسابق.

Advertisements
Advertisements