الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022| الرابط المباشر

 بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022.. يتساءل الكثير من ذوي الهمم والإعاقات المختلفة عن طريقة حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022، والتي توفر خصومات على وسائل النقل، بالإضافة إلى المميزات المختلفة.

حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

وتعد بطاقة الخدمات المتكاملة، من مكتسبات القانون رقم 20 لعام 2018، للحصول على كافة الخدمات والحقوق لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تحمل بيانات الشخص ذوي الإعاقة.

وتعتبر البطاقة، كارت ذي يتم استخدامه للتحويلات النقدية، حيث يتجه عدد من المواطنين الراغبين في استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لحجز الكشف الطبي عن طريق الموقع الرسمي للوزارة التي حددته للتيسير عليهم.

مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

ومن بين مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة 2022، الحصول على رعاية طبية، وفرص تعليمية وفقا حالتهم المرضية، وفرص عمل تتناسب مع إعاقتهم، بالإضافة إلى الحصول على إعفاء جمركي لسيارات مجهزة، وخصومات في وسائل النقل العام، والجمع بين معاشين.

حجز كشف طبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

1- يمكن حجز موعد الكشف الطبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال موقع إلكتروني خصصته وزارة الصحة عبر الرابط التالي http://pod.mohp.gov.eg/index.html
2- الضغط على خانة حجز موعد للكشف الطبي.
3- تسجيل البيانات المطلوبة لإجراء الكشف الخاصة بالرقم القومي والاسم وتاريخ الميلاد، والعنوان ونوع الإعاقة.
4- الضغط على خانة حفظ البيانات.
5- إرسال رسالة للمتقدم بالموعد ومكان الكشف.

كيفية طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي https://rdis.moss.gov.eg
وتأكد من تسجيل البيانات عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي بدقة لأنها مسئولية قانونية ويتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه. وتأكد من أن الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم.
بعد ملء بياناتك الشخصية يجب ملء استمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.
بعد التسجيل يظهر لك رقم الطلب الخاص بك - رجاء احتفظ به. ملحوظة هامة: ليس معنى أنك قمت بالتسجيل أنه تم قبول طلبك، هذه أول خطوة لدراسة حالتك ولا بد أن تكمل باقي الخطوات.
قم بالاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.
في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الذي اخترته في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.
بناء على الخطوات والبيانات التي تم استيفاؤها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

طريقة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2022

1- الدخول علي موقع وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط التالي https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/OnlineRegistrationHome
2- اختيار خانة الاستعلام عن الطلبات.
3- كتابة الرقم القومي.
4- الضغط على زر "بحث" تظهر حالة الطلب.

الإعاقات التى حددتها وزارة التضامن الاجتماعى:

(بتر متعدد الأطراف أو بتر فى طرف واحد - الشلل الرباعى - الشلل الدماغى - ضمور العضلات ( شلل الأطفال فى طرف أو أكثر ) - حالات كف البصر - متلازمة داون والإعاقات الذهنية الأخرى (معدل ذكاء ٣٥ او اقل) - الاعاقات المتعدده - طيف التوحد - القزامة).

أقرأ أيضًا

التوصل لاتفاق كامل.. نجاح الاجتماعات الفنية بين مصر وصندوق النقد بواشنطن