الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تنطلق بالعربية والإنجليزية.. «الطاهري» يجيب على كافة التساؤلات الخاصة بقناة «القاهرة الإخبارية»

قناة القاهرة الإخبارية
قناة القاهرة الإخبارية

على قدم وساق تجرى الاستعدادات النهائية لإطلاق قناة “القاهرة الإخبارية” التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقد استعان رئيس القناة أحمد الطاهري بعدد كبير من أبناء ماسبيرو، وتحديدا قطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للإعلام، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات حول أسباب الاستعانة بهم، وأيضا الاستعانة بكوادر قناة “إكسترا نيوز”.

الاستعانة بكوادر ماسبيرو واكسترا نيوز

ورد الكاتب الصحفي أحمد الطاهري على هذه التساؤلات قائلا: "لكل من يسأل 
لماذا تم الإعتماد بتوسع على كوادر ماسبيرو وقطاع الاخبار فى القاهرة الإخبارية"، الإجابة؛ أن هذه هى مدرسة مصر فى الأخبار، وبالتالي هى المدرسة الأصيلة التى يتم البناء عليها. 

وأضاف الطاهري: لماذا تم الاعتماد على عدد من كوادر قناة اكسترا نيوز؟، الإجابة؛ أمر طبيعي لآن هذا استثمار مؤسسة وتم إعدادهم لهذة المهمة على مدار عام. 

تفاصيل إعلان الوظائف بعد إطلاق القاهرة الإخبارية

وحول إعلان وظائف بالقناة الواليدة؛ قال الطاهري: “أعلنا فى يونيو ٢٠٢١ عن طريق صفحة قناة اكسترا نيوز، وتقدم فى اليوم نفسه أكثر من ٥٠٠٠، فتم الاستقرار على فريق الانطلاق على أن تقوم القناة بعد إطلاقها بالإعلان عن المواقع الشاغرة من خلال موقعها الالكتروني كحال كل القنوات العالمية”. 

الاستعانة بكوادر من قنوات إقليمية ودولية ونسبة ١٠% غير مصريين

وكشف الطاهري أنه تمت الاستعانة بكوادر مصرية لهم خبرات فى قنوات إقليمية  ودولية، وقال: “معنا فى الفريق من سبق لهم العمل فى أكبر القنوات الإقليمية والدولية”.

وأضاف: “القناة ستصدر باللغة العربية، ولكن أيضا تصدر باللغة الإنجليزية من خلال قناة صوتية وتبث hd وكذلك sd”.

القناة ستطلق باللغتين العربية والإنجليزية

وكشف الطاهري أنه تم الاستعانة بمذيعين غير مصريين؛ وقال: “بنسبة لا تتجاوز ١٠٪؜  لأن مصر لديها فائض كوادر ولا نواجه عجز كوادر لكي نتوسع فى هذا الأمر، والكل يعمل وفق مدرسة الأخبار المصرية”. 

وأنهى الطاهري حديثه مؤكدا أن فريق عمل قناة “القاهرة الإخبارية” لا يعد إلا بالاجتهاد والعمل لكى تحجز القناة موقعها فى المنافسة من يوم اطلاقها، متمنيا التوفيق للزملاء العاملين بالقناة وشاكر مجهوداتهم.

موعد إطلاق القاهرة الإخبارية وترددها

ومن المقرر أن يكون موعد افتتاح قناة “القاهرة الإخبارية” مطلع شهر نوفمبر المقبل، ويتزامن افتتاح قناة “القاهرة الإخبارية” مع مؤتمر المناخ، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في نفس الشهر كما  سيتم طرح إعلانا ترويجيا جديدا لقناة “القاهرة الإخبارية” خلال أيام وقبل انطلاقها بشكل رسمى، فيما تبث القناة على تردد 11747 عمودي.