الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ثروت الخرباوي يكشف أهداف بيانات جماعة الإخوان الأخيرة

الخرباوي
الخرباوي

أكد الدكتور ثروت الخرباوي؛ الكاتب والمفكر الإسلامي؛ أن البيانات الصادرة عن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية الأخيرة تشير إلى نوع من أنواع توزيع الأدوار مشيرا إلى أن الجماعة أصبحت تضم أكثر من اتجاه.

وقال الخرباوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "بيان جماعة الإخوان في لندن يعد هزل في موقع الجد الجماعة انتهت ولم يعد لها تأثير".

وأضاف: "البيانات الصادرة تخرج من خلال تنظيمين الأول يقول لا نصارع على السلطة وكأنهم موجودين على أرض الواقع وكأنه يحاول أن يجمل وجهه القبيح وفي ذات الوقت يخرج تنظيم أخر يسمى جماعة التغيير أو البعد الثالث لجماعة الاخوان وهم يريدون إعادة تموضع الجماعة باعتبارها جماعة ثورية".

وتابع: "البيان يحتوي على كلام مضحك من ضمن أهدافهم نشر مبادئ الإسلام بين أبناء الشعب المصري وهم يستندون لإعادة التموضع من الناحية الفكرية نسبة لأفكار حسن البنا ثم سيد قطب وأفكاره". 

وأوضح: "الفريق الأخر من الجماعة يقول إنه يريد مواجهة القوات المسلحة وأنه يريد امتلاك كيانات لمواجهة القوات المسلحة وحين يكون البيانين في نفس اليوم هذا الأمر يجعلنا نتساءل هل الأمر توزيع للأدوار أم خلاف بين طرفين؟".

وأكمل: "ما يحدث توزيع للأدوار ليس إلا فريق يقول إنهم يريدون أن يكونوا بعيدين عن السلطة والأخر يقول إنه ينبغي مواجهة هذا المجتمع؛ ألية الأموال في التنظيم الدولي ضخمة لهم شركات ومؤسسات وأموال وبنوك وشركات".

وواصل: "الجماعة تمتلك الكثير من الموارد المالية هناك شركات يوسف ندا والتي لها وجود عابر للقارات ودخوله مع الأفغان في تجارة المخدرات والسلاح جانب خفي وقد سبق واقرت اللجنة الشرعية في الاخوان هذه التجارة على اعتبار أن الضرورات تبيع المحظورات".

واختتم: "حين أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة الحوار الوطني فوجئنا أن إبراهيم منير يرد وكأنه مدعو إلى هذا الحوار وهو لا يعرف أن الحوار للقوى الوطنية ولكن ليس لجماعة استهدفت تدمير الوطن هي جماعة خارج الكتلة السياسية في مصر ولندن أصبحت المقر الرئيسي لجماعة الاخوان وتدار من هناك".