الأربعاء 30 نوفمبر 2022 الموافق 06 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

سفير اليابان بالقاهرة: لدينا فرص هائلة لزيادة الاستثمارات اليابانية فى مصر

سفير اليابان لدى
سفير اليابان لدى القاهرة

أكد السفير اليابانى فى القاهرة هيروشى أوكا على عمق العلاقات المصرية اليابانية، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر واليابان ارتفع خلال عام 2021 إلى 1.5 مليار دولار بزيادة بلغت 13٪.

جاء ذلك فى تقرير للكاتب الصحفى محمد سويد لبرنامج “صناع القرار” الذى يقدمه الإعلامى د.شادى الزيات على قناة صدى البلد، على هامش حفل تقليد السفير هشام بدر وسام الشمس المشرقة الذى منحه إياه إمبراطور اليابان

وأضاف أن هناك إمكانية هائلة لزيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارى بين مصر واليابان، خاصة وأن مصر تتوفر فيها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والغاز كما تقع مصر فى منتصف الطرق بين الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وأشار "أوكا" إلى أن العلاقات المصرية اليابانية متميزة أكتر من أى وقت من الأوقات وتعود لأكثر من 160 سنة مع زيارة وفد الساموراى إلى مصر سنة 1862، ومنذ ذلك الوقت تتمتع البلدين بعلاقات مستمرة أصبحت الآن أكتر من قبل بفضل جهود الجانبين اليابانى والمصرى.

وتابع سفير اليابان بالقاهرة أن السفير هشام بدر عمل بجدية على تقوية العلاقات المصرية اليابانية حين كان فى اليابان، وبذلنا جهود مشتركة لتقوية العلاقات الاقتصادية والثقافية وتقريب وجهات النظر لإدخال السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
 

Advertisements
Advertisements