الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«اختفاء ملايين الحسابات».. انخفاض أعداد المتابعين على فيسبوك بشكل غامض (القصة كاملة)

أرشيفية
أرشيفية

تفاجأ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك” في الساعات الأولى من صباح، اليوم الأربعاء، أن أعداد متابعيهم ومتابعي صفحاتهم، أقل بمقدار النصف أو أقل لأسباب لا تزال غامضة ويشك الكثيرون في وجود خطأ في المنصة، الأمر المثير أيضا هو انخفاض عدد متابعي الحساب الخاص بمارك زوكربيرج من ما يقرب من 100 مليون إلى مجرد 9993 بين عشية وضحاها.

وأدى الانخفاض المفاجئ في أعداد المتابعين على فيسبوك للعديد من أكبر وسائل الإعلام في الولايات المتحدة التي شهدتها يومي الإثنين والثلاثاء إلى شائعات بأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ربما يحذف الحسابات المزيفة أو الحسابات الآلية، البوتات.

ووفقًا لبيانات من منصة التحليلات كراود تانجل، شهدت حسابات صحف نيويورك تايمز وواشنطن بوست وموقع هاف بوست وصحيفة ذي هيل الأمريكية وموقع يو إس توداي ونيويورك بوست ومجلة نيوزويك انخفاضًا في متابعيها في 3 و4 أكتوبر الجاري، وفقًا لصحيفة دايلي ستار البريطانية.

وهناك العشرات من المستخدمين الآخرين الذين شهدوا انخفاضًا كبيرًا في عدد المتابعين لجأوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للإبلاغ عن فقدان المتابعين المفاجئ، يأتي هذا التطور بعد قليل من إطلاق سماعة الواقع المختلطة "ميتا كويست برو" التي طال انتظارها وكشف زوكربيرج عن سماعة الرأس وأجرى تنقيبًا في شركة Apple عن خططها للواقع الافتراضي، ميتا فيرس.

وأكد متحدث باسم ميتا أن الشركة الأم تدرك مشكلة عدم تناسق عدد المتابعين، وتابع: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يرون عدد متابعين غير متسق في ملفاتهم الشخصية على فيسبوك ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن ونعتذر عن أي إزعاج".

ولا تزال أسباب فقدان عدد المتابعين غير معروفة، ويزعم بعض المراقبين أنها قد تكون بسبب خطأ فني وقد أقرت ميتا بالمشكلة، ومع ذلك، لم يؤكد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أن خللًا معينًا بالمنصة قد تسبب في ظهور عدد المتابعين بشكل أقل.