الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حسین زين يلتقي أصحاب المعاشات بـ«الوطنية للإعلام»

الرئيس نيوز

التقى حسین زین رئیس الهيئة الوطنية للإعلام بمكتبه بمبنى الهيئة، اليوم الأحد، عددا من الزملاء المحاليين للمعاش، حيث رحب بهم، وأكد لهم انحيازه التام لهم، وتقديم الجهود كافة لخدمتهم تقديرا وعرفانا لجهودهم خلال سنوات خدمتهم في ماسبيرو.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن ما تم من إجراءات لإنشاء صندوق تأميني مشهر وقانوني ضمن لهم بقوة القانون استمرار صرف مكافأة نهايه الخدمة، سواء للزملاء للمحاليين للمعاش أو من سيحالون.

واشار إلى أن ما وافق عليه مجلس إدارة الهيئة الوطني للإعلام من مقترحات لحساب الأغراض الاجتماعية، قد حافظ على ميزة صرف المكافأة كاملة (150) شهر، وأن تنفيذ هذه المقترحات مستمر قانونا أيضا.

زين مع أصحاب المعاشات

وقد تم بشكل تفصيلي استعراض مراحل واجراءات إنشاء الصندوق التأميني القانوني وإشهاره في عام ٢٠١٩ تحت إشراف هيئة الرقابة المالية وطبقا لأحكام القانون.

الاستعانة بخبير اکتواری لتحسين موارد الصندوق التأميني

وقد اتفق الحاضرون على أن ماتم من إجراءات كانت في صالحهم ولكن مع ضرورة إيجاد الحلول لاشكالية ضعف موارد الصندوق وبالتالي البطء في الصرف مع ضرورة وجود آليات جديدة لدعم وتفعيل موارد الصندوق بما يسهم في زيادة حركة الصرف لمكافأة نهاية الخدمة من حيث تفعيل كافه بنود الأغراض الاجتماعية  وطرح مقترحات إضافية دون تحميل أعباء أخرى على العاملين الحاليين بالخدمه.

وقد استمع رئيس الهيئة لجميع مقترحات وأفكار الزملاء أصحاب المعاشات ومناقشة إمكانية وقانونية تنفيذها.

كما أكد لهم حسين زين أنه خلال هذا الأسبوع سيتم الاستعانة بخبير اكتواري بهدف تحسين موارد الصندوق بما يحقق سرعه في الصرف، كما أكد لهم على سرعه تدبير مبالغ ماليه لتحريك صرف مقابل رصيد الإجازات.