الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

«الأعلى ربحا».. سؤال برلماني حول الدور المجتمعي لشركات المحمول في مصر

شركات المحمول في
شركات المحمول في مصر

أعلن محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، عن تقدمه بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول الدور المجتمعي لشركات المحمول الأربعة في مصر.

وقال النائب، في تصريحات له اليوم الأحد، في ظل حالة الغلاء غير المسبوقة التي نشهدها والتي ألقت بظلالها على قطاع عريض من المواطنين في مصر نتيجة تداعيات الأزمة العالمية التي يشهدها العالم، نجد أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتخفيف آثارها على المواطنين الأكثر احتياجًا.

وتابع «الصمودي»، في ظل حرص جميع مؤسسات المجتمع المدني لاسيما الجميعات الخيرية على المشاركة والإسهام، نجد أن هناك غياب تام من المؤسسات الرابحة عن القيام بدورها المنوط به في هذه الظروف الراهنة مثل شركات المحمول الأربعة، والتي نتفاجئ بإعلاناتها التي تتكلف ملايين الجنيهات على شاشات التلفزيون،

ولفت «عضو مجلس النواب» إلى أنه في ظل أزمة كورونا التي مرّت بها بلدنا، لم نجد أي دور لشركات المحمول الأربعة في مصر، لم تقدم دعمًا للقطاع الطبي ولا حتى حملات توعوية، في حين أنها تستنزف أرصدة العملاء لديها، وتقدم لهم خدمات في منتهى السوء محل شكوى من الجميع.

وأكد على أنه في كل دول العالم يقع على شركات المحمول دورًا مجتمعيًا، إلا أننا في مصر، غائب تمامًا، على الرغم أنها حققت مليارات الجنيهات من الأرباح والمكاسب.

وطالب النائب، من شركات المحمول باعتبارها الأعلى ربحًا، تقديم مساهمات تتسق مع حجم الأزمة التي تمر بها مصر والعالم، وعدم البذخ في الإنفاق على الإعلانات وأجور النجوم المبالغ فيها، وأن تتحمل دورًا أكبر في المسئولية المجتمعية، للمشاركة في الدور المُلقى على عاتق الحكومة.