الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

التعليم توضح قرار إخلاء مدرستين في الإسكندرية: سلامة أبنائنا أهم

متحدث التعليم
متحدث التعليم

عقب شادي زلطة، متحدث وزارة التربية والتعليم الفني، على قرار إخلاء مدرستين في الإسكندرية من الطالبات للصيانة، قائلًا: "إن هذا القرار صدر طبقًا للكتاب الدوري رقم (33) بشأن التشديد على إجراءات الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023، وذلك حرصًا من الوزارة على تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب، وكافة العاملين بالمؤسسات التعليمية".

وأضاف "زلطة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي ام سي" المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، أنه تم تقديم تقارير للوزارة عن المدارس التي تحتاج لصيانة جزئية أو شاملة على مستوى الجمهورية، وفي حاجات لم تكتشف مثل جزء متهالك او نوع من التصدع، لافتًا إلى أن تعليمات الوزير رضا حجازي في الفترة الماضية كانت مكثفة وواضحة بالعمل على محورين مهمين بشأن صيانة المدارس.

وأوضح أن المحور الأول هو رصد والمتابعة الفورية لكل الشكاوى الصادرة من أي مدرسة من المدارس على مستوى المديريات في الجمهورية، في شكاوى بترد إلينا بشكل مباشر وشكاوى بتقدم للإدارات التعليمية، وشكاوى أخرى ترد للمديريات التعليمية ويتم التعامل معها بشكل فوري.

استبدال مرواح السقف بمرواح جانبية على الحائط والجدران

وأكد أنه هناك جهود مكثفة تقوم بها وزارة التربية والتعليم في كافة المحافظات ويتم إجراء مسح شامل لمتابعة صيانة المدارس، حيث بدأنا ذلك بالفعل منذ أمس، ومستهدف عدد كبير من المدارس على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن الوزارة تستهدف متابعة المدارس خلال في فترة قصيرة لن تتجاوز أسبوعين وسيتم الانتهاء من كافة المراجعات.

وشدد على أنه الوزارة اتخذت إجراء احترازي بإخلاء أي مدرسة يثبت انها تحتاج صيانة جزئية او شاملة، ويتم الحاق الطلاب في أي مدرسة مجاورة بالتنسيق مع المحافظة والمديرية التعليمية، مع وضع في الاعتبار الكثافات سوء على فترة أو فترتين.

ولفت إلى أنه سيتم استبدال مرواح السقف بمرواح جانبية على الحائط والجدران، وتنفيذ ذلك في أسرع وقت ممكن.

Advertisements
Advertisements