الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شعبة السيارات تكشف حقيقة إجبار أحد التوكيلات عملاءه على الشراء بالدولار

الرئيس نيوز

قال اللواء نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن بيع توكيل أو معرض سيارات في جمهورية مصر العربية للسيارات بالدولار أمر مستحيل، مناشدًا المواطن الذي يتعرض لتلك المشكلة، التواصل مع جهاز حماية المستهلك والتقدم بشكوى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «etc»، مساء الثلاثاء، أن ما تداوله البعض بأن إحدى الشركات أجبرت عملاءها على تخليص العملية الشرائية بالعملة الصعبة «كلام غير صحيح»، نافيًا إدلاء أحد أعضاء الشعبة بتلك التصريحات.

ونوه إلى أن الشركة التي تبيع سياراتها داخل جمهورية مصر العربية بالدولار تتعرض للمساءلة القانونية، مضيفًا: «القانون فيه حبس، لو الأمر حصل مع مواطن يعمل شكوى لجهاز حماية المستهلك برقم السيارة واسم الشركة، والجهاز يرسلها للشعبة ونبحث الأمر».

وأشار نائب رئيس شعبة السيارات، إلى أن الشركة المخالفة تعرض نفسها «لعقوبة قوية جدًا»، قائلًا إن دور الشعبة الرقابي مفعل، ولم تلحظ هذا الموضوع إطلاقًا.

ولفت في الوقت نفسه، إلى أن بعض المناطق الحرة خارج الدولة، من حق الموجودين فيها استيراد بضاعة وبيعها بالدولار والعملة الحرة، معقبًا: «لكن معرض أو وكيل داخل جمهورية مصر العربية يبيع بالدولار، نهائيا غير موجود».

وفي سياق متصل، تحدث عن تأثير الظروف الحالية ووقف الاستيراد على العمالة الموجودة في القطاع، مستطردًأ: «مش فارق معايا أكسب من قطاع العربيات، لكن أنا أحافظ على العمالة، وعاوز حد يطلع يقول لي لغاية إمتى، نعرف نستحمل لحد إمتى ونعرف الدنيا رايحة فين».