الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني: أي حوار دون مشاركة الإخوان الظلامية فرصة للانتقال للجمهورية الجديدة

الرئيس نيوز

أكد النائب علاء عصام، مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني، أن الحوار هو طريق مصر إلى الجمهورية الجديدة التنويرية التي تدعو للتقدم والحداثة.

وقال عصام في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب الجميع بالدخول في حوار وطني واسع فيه كل التيارات من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، هذا التوافق والتنوع سوف يجعلنا ننتقل للجمهورية الجديدة".

وأضاف: “أغلب القوى الموجودة في الحوار الوطني تعبر عن حلف 30 يونيو ورافضة لجماعة الإخوان الإرهابية”، معقبا: "أي حوار ليس فيه إخوان أو ظلاميين سيكون فرصة جيدة للانتقال للجمهورية الجديدة".

وتابع عصام: "المقرر والمقرر المساعد ليس لهما رأي ولكن مهمتنا الأساسية المساعدة على تحقيق التوافق وإيجاد الرؤية المشتركة بين كل هذه الفصائل والتيارات".

وأوضح: “من أجل تحقيق أي رؤية على الأرض يجب أن تقضى على الفساد والبيروقراطية لأن الفساد يهدر أي انجاز وطالما هذه هي الرؤية فلابد ان نقول إن المحليات هي عصب هذه الجمهورية الجديدة”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى إجراء حوار وطني خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في أبريل الماضي ليضم القوي السياسية والحزبية والخبراء والمسؤولين ورفع مخرجات الحوار إلى الرئاسة من أجل اتخاذ اللازمة بشأنها.