السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحد الاقصى للسحب من ماكينة البنك الاهلى 2022

الحد الاقصى للسحب
الحد الاقصى للسحب من ماكينة البنك الاهلى 2022

الحد الاقصى للسحب من ماكينة البنك الاهلى 2022.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن الحد الأقصى للسحب من ماكينة البنك الأهلى، في ظل التدابير الاحترازية التي يتخذها البنك المركزي المصري لمواجهة آثار أزمة فيروس كورونا.

الحد الاقصى للسحب من ماكينة البنك الاهلى 2022

الحد الاقصى للسحب من ماكينة البنك الاهلى 2022.. وفي نهاية شهر أغسطس الماضي، كان قد قرر محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، رفع الحد الأقصى للسحب للأفراد والشركات وإلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي.

وجاءت الزيادة في الحد الأقصى للسحب من 50 إلى 150 ألف جنيه، مع الإبقاء على الحد الأقصى للسحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه.

الحد الاقصى للسحب من ماكينة البنك الاهلى 2022

كما وافق البنك المركزي على الحد الأقصى للعمولة عند عملية السحب من ماكينات الصراف الآلي بقيمة 5 جنيه فقط، مع زيادة الحد اليومي للعملية الواحدة من ماكينات الصراف الآلي للبطاقات التابعة لبنوك أخرى إلى 4000 جنيه.

وفي سياق متصل، أصدر البنك المركزي قرار بإعفاء جميع المعاملات من رسوم التحويل للمعاملة الأولي شهريًا، وإصدار محافظ إلكترونية مجانًا، وتحديد الحد الأقصى لسعر تقديم الخدمة بمعدل جنيه واحد بالنسبة للخدمة المقدمة للتحويل إلى نفس مزود الخدمة.

وجاء قرار البنك المركزي بعد 29 شهرا من إعلانه تطبيق حدود قصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي للأفراد والشركات سواء من خلال فروع البنوك أو ماكينات الصراف الآلي ضمن تدابير احترازية لمواجهة آثار أزمة فيروس كورونا.

وكان البنك المركزي المصري أصدر في 2020 كتابا دوريا يتضمن بشأن الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع النقدي للشركات والأفراد سواء من خلال الفروع وماكينات الصراف الآلي الذي تم العمل به لفترة مؤقتة ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

أقرأ أيضًا

الضرائب تسمح لممولي شرم الشيخ بإرسال مستندات تسجيل الإيصال على البريد الإلكتروني