السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم تعلن تدريب 5 آلاف معلم على نظام امتحانات الثانوية الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أنهت وزارة التربية والتعليم جميع الاستعدادات النهائية لبداية العام الدراسي الجديد 2023، والمنتظر أن يبدأ السبت المقبل.

ولفت الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إلى أنّ الوزارة ستعمل على إعادة الطلاب للمدارس، وعلى جميع المدارس الالتزام الكامل بتحية العلم وبالزي الرسمي الموحد، ومنع دخول الهواتف الذكية المحمولة إلى الفصول المدرسية، التي سيتم تعقيمها وتطهيرها للوقاية من جائحة فيروس كورونا.

المصروفات الدراسية

كما أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا بعدم منع أي طالب من دخول المدرسة حتى وإن لم يقم بسداد المصروفات الدراسية، مشيرًا إلى أن التعليم حق للجميع ولا يجوز إطلاقًا منع الطلبة من دخول المدرسة بسبب التأخر في دفع المصروفات الدراسية.

نظام امتحانات الثانوية الجديد

ومن المقرر أن تعلن غدا الخميس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التفاصيل الكاملة عن امتحانات الثانوية العامة والصفيين الأول والثاني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم -في بيان- أنها ستكشف مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، لإتاحة الفرصة للطالب للاستعداد لها.

وأوضحت أنها ستدرّب 5 آلاف معلم على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، والممارسات التدريسية، وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى، للارتقاء بمستوى الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.