الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تمتلك مصر الإمكانات اللازمة لاستضافة الأولمبياد؟ وزير الرياضة يوضح

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الرياضة؛ أن زيارة السيد توماس بخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية شملت تفقد مدينة مصر الأولمبية مشيرا إلى أنه عبر عن اعجابه بما شاهده.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما شاهده رئيس اللجنة الأوليمبية وضع انطباع جيد للمنشأت الرياضية المصرية وقام بنقل انطباعه إلى السيد الرئيس وأكد على أن كل التقارير التي وصلت إليه شاهدها على الأرض كما أشاد بالطرق والقطارات الجديدة".

وأضاف: "السيد توماس بخ زار أيضا منطقة الأهرامات وشهد بطولة مصر المفتوحة للاسكواش التي تقام على سفح الاهرامات؛ والرئيس عبد الفتاح السيسي منح موافقة على تقدم مصر بطلب لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية 2036".

وتابع: "لدينا مدينة مصر الأوليمبية وتحتوي على كل المنشأت الرياضية ونقوم بعمل دراسة ومعرفة عدد الرياضيين الذين سيتواجدون في الدورة نقوم بالدراسة بالتعاون مع وزارات النقل والإسكان والسياحة وبعض الوزارات المعنية الأخرة مثل الداخلية والدفاع".

واختتم: "هناك تطوير للمدينة الأولمبية في برج العرب؛ ستاد برج العرب موجود وهناك الصالة المغطاة والملاعب الفرعية والفندق وسوف يكون هناك تطوير شامل لتكون مدينة أوليمبية ثانية غير الموجودة مع العلم أن مدينة واحدة تكفي".