الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

عاجل| ملكة السماء.. الطائرة الرئاسية تغادر أيرلندا بعد إنجاز أعمال الطلاء وتحلق في أول رحلة

الرئيس نيوز

غادرت الطائرة الرئاسية المصرية أيرلندا خلال الساعات القليلة الماضية متجهة إلى هامبورج لإتمام اللمسات الأخيرة قبل تسليمها للقاهرة، ورصد موقع سيمبل فلاينج انتقال الطائرة البوينج 747-8 ، المقرر أن تكون وسيلة نقل لكبار الشخصيات للحكومة المصرية  من ورشة الدهان في شانون بأيرلندا، وقامت بأول رحلة بألوانها ورونقها وبهائها الجديد إلى هامبورغ في ألمانيا.

وكانت الطائرة قد خضعت لعملية طلاء جديد في أيرلندا منذ 26 أغسطس، لذا فقد استغرق الأمر من رسامي الطائرات الخبراء 26 يومًا فقط لإعادة طلاء هذه الطائرة العملاقة وهو وقت جيد للغاية.

وأقلعت الطائرة 747 في الساعة 13:00 أمس الخميس واستمرت في الجو لمدة ساعة و40 دقيقة قبل أن تهبط في هامبورج حيث تنتظر تنفيذ اللمسات الأخيرة على أيدي فريق عمل تابع لشركة لوفتهانزا تكنيك خلال الأيام المقبلة، لكنها في النهاية جاهزة تقريبًا للتسليم إلى الحكومة المصرية، وحصل موقع سيمبل فلاينج على لقطات للطائرة 747 بكل رونقها وهي تخرج من ورش شانون أمس.

طلاء برونق حكومي مدروسة

واحتفظت الطائرة بألوانها البيضاء في الغالب، ولكن كان هناك بطن رمادي مضاف إلى جسم الطائرة وتم فصل اللونين عن طريق خطين مزدوجين يديران الأنف إلى الذيل باللونين الأسود والأحمر جنبا إلى جنب مع المسافة البيضاء بينهما، وهذا يشكل ألوان العلم المصري مباشرة على طول جانب الطائرة.

يتميز الذيل بنفس التصميم باللون الأحمر والأبيض والأسود، مع إزاحة طفيفة لكل طرف من أطراف الشريط مما يخلق إحساسًا بالسرعة. بين خطي الذيل يوجد شعار الجمهورية المصري، المعروف أيضًا باسم النسر الجمهوري أو النسر الذهبي المصري، ويحمل اسم الدولة في مخالبه المكتوبة بالخط الكوفي وهو من الخطوط العربية بالغة الثراء من الناحية الفنية.

ويظهر النسر أيضًا على جانب الطائرة، أسفل الباب العلوي مباشرةً ويمكن رؤية الشعار الذهبي على جانبي الطائرة ، ومن المرجح أن يكون أعضاء الحكومة ضيوفًا منتظمين على متن الطائرة 747، بما في ذلك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

وتوجد على طول الجانب كلمات "جمهورية مصر العربية" باللغة العربية أولاً ثم بالإنجليزية وتستمر المحركات والأجنحة السفلية باللون الرمادي للبطن، وكذلك الجانب السفلي من المثبتات الأفقية ومكونات معدات الهبوط.

جاهزة لحياتها الجديدة

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة ، المسجلة الآن SU-EGY، تم بناؤها في الأصل في عام 2015، حيث كانت أول رحلة لها من بين فيلد في 8 أبريل من ذلك العام وكانت شركة لوفتهانزا الألمانية صاحبة أمر تصنيع هذه الطائرة، ولكن شركة بوينج طلبت منها البقاء في الولايات المتحدة لاستخدامها كطائرة اختبار وعلى هذا النحو، فقد أمضت معظم حياتها تحت التسجيل N282BA الخاص بطائرات الاختبار.

وبعد بضع رحلات تجريبية ناجحة للطائرة تم إيقافها في بينال آيربارك لبضع سنوات ثم عادت إلى ألمانيا في عام 2017 لمزيد من الرحلات التجريبية ، ولكن في عام 2018 ، تم إرسالها إلى للتخزين.

وعلى الرغم من قوتها في الصحراء لعدة سنوات، في خريف عام 2021، عادت إلى باين فيلد وحصلت على تسجيل جديد، وتم نقلها إلى هامبورج، ألمانيا، من أجل تجهيز مقصورة كبار الشخصيات من قبل لوفتهانزا تكنيك.

وأمضت الجامبو الجديدة التي تبلغ من العمر خمس سنوات تسعة أشهر في ورشة العمل، قبل أن تتوجه إلى شانون من أجل العناية بالشكل الخارجي والآن، تحتاج فقط إلى اللمسات الأخيرة قبل التسليم إلى مصر.


Advertisements
Advertisements