الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو اتحاد الصناعات يحذر من فقدان أسواق التصدير الخارجية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور بسيم يوسف؛ عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات؛ أن رفع سعر الفائدة سوف يعالج جزء صغير من المشكلة مشيرا إلى أن تثبيت السعر هو الأفضل حاليا.

وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "علينا أن نبحث عن مصادر أخرى للحصول على الدولار؛ لدينا ازمة في الدولار وهو أمر واضح ونحن نحتاج إلى خروج السلع الموجودة في الموانئ لسببين".

وأضاف: "لدي ارتباطات لصناعات وتوريدات في مشروعات قومية بالإضافة لارتباطات تصديرية سوف تحقق عائد بالدولار وعلى العكس لو خرجنا السلع سوف نحصل على الدولار".

وتابع: "الأمر الثاني هو الحفاظ على الأسواق في الخارج وسوف يعتبر المستوردين في الخارج أن الشركات المصرية غير جادة وسوف تحصل دول أخرى على حصتنا في الأسواق الخارجية".

وأوضح: "حتى نستعيد الأسواق مجددا سوف يسألون الشركات المصرية عن الضمانات للالتزام وسوف نعود إلى سنوات سابقة في هذا المجال".

وواصل: "الودائع والشهادات الدولارية يمكن أن تحقق توفير مؤقت للدولار ولكن فكرة رفع الفائدة الجميع سوف يرفع الفائدة؛ وحين أصدر الأموال ستعود لي وليس للدولة ولكن حين أشترى من الدولة بالعملات الأجنبية سوف تعود للدولة"

واختتم: "لا نملك الحصيلة الدولارية التي تستخدم للاستيراد؛ حاليا ليس لدينا سوى قناة السويس والسياحة ليست كما كانت وما يمكن حل المسألة حاليا هو ادخال الدولار الموجود لدى الشعب في البنوك واستثمارها وتوفير العائد".