الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

لينك نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022

الرئيس نيوز

لينك نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022.. يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في المحافظات عن لينك نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022، قبل ساعات من إعلانها رسمياً أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021-2022.


نتيجة تنسيق الثانويه الأزهرية 2022


ومن المقرر أن يعقد الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر، بعد قليل، مؤتمراً صحفياً لإعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات القاهرة والأقاليم، بمقر إدارة الجامعة في مدينة نصر.

يشار إلى أن جامعة الأزهر كشفت عن عدد الطلاب والطالبات الذي من حقهم تسجيل الرغبات في تلك المرحلة، وهو ما يقارب 53915 طالب/ة، وهم عدد الناجحين في الدور الأول بالشعبة العلمية والأدبية والعلوم الإسلامية.


تنسيق الازهر 2022


وأتاح تنسيق الأزهر 2022 لطلاب محافظات شمال سناء وجنوب سيناء التسجيل في إحدى مناطق القاهرة أو الوجه البحرى على أن يكون الطالب بتنسيق الأزهر 2022 مؤهلًا للتقديم فى الوجه البحرى كمنطقة أولية في حالة تقديم بيانات الطالب الأساسية في وقت التسجيل للالتحاق بكليات تنسيق الأزهر 2022.

وفى حالة أن الطالب بتنسيق الأزهر 2022 يريد تغيير المنطقة سوف يجد فى الخيارات التى أمامه خانة «هل تريد تغيير المنطقة» فيقوم بالضغط عليها وسوف يتم تغييرها إلى منطقة القاهرة على الفور.

أما على طلاب تنسيق الأزهر 2022 في محافظة البحر الأحمر فيمكنهم أيضًا الالتحاق بكليات القاهرة أو الوجه القبلى، وعند الدخول على شاشة التنسيق الخاصة بطلاب تنسيق الأزهر 2022 سوف تجد أن الطالب مؤهلا للالتحاق بكليات الوجه القبلى كمنطقة أولى وتظهر لك أيضًا إمكانية تغيير المكان في حالة الرغبة في التغيير والالتحاق بكليات القاهرة.

وكانت قد انتهت أعمال تسجيل رغبات القبول للطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية الأزهرية مساء الجمعة الماضية، بعد أن استمرت خمس أيام، تبدأ بعدها أعمال تسكين الطلاب بالكليات طبقا لمجموعهم.


مكتب التنسيق الالكتروني


وأوضح مكتب التنسيق الإلكتروني أنه تقرر للمرة الأولى في تنسيق الشهادات المعادلة 2022- 2023، سداد مصاريف دليل القبول وباقي الأوراق المطلوبة بموجب إذن دفع، يتم طباعته من الموقع الإلكتروني الخاص به لدفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة.

وأشار إلى أن كود دفع مصروفات دليل قبول الشهادات المعادلة هو: 13600101 ورقم حساب الدائنون: 9190447778 حيث سيتسلم الطالب رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول الذي تم تسجيله على موقع التنسيق، وعلى الطالب التوجه إلى مكتب التنسيق أو أي من فرعيه لمرة واحدة فقط لتسليم شهادته.

وأوضح مكتب التنسيق أن ميعاد الاعلان عن نتيجة سيكون خلال أيام وستكون النتيجة على الموقع الالكتروني الرسمي بعد أن تم مد ميعاد التنسيق لطلاب الشهادات المعادلة من الإماراتية والسعودية والشهادة الكويتية إلى جانب الشهادات الأجنبية والفرنسية والانجليزية والشهادة الأمريكية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022:

الدخول عبر موقع التنسيق من خلال الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/

- اختيار أيقونة خدمات تنسيق الثانوي الأزهري.

- تحديد الشعبة الدراسية.

- كتابة رقم جلوس الطالب في الامتحانات والرقم السري في التنسيق.

- كتابة بيانات الطالب بالتفصيل في الخانات المخصصة لذلك.

- الضغط على كلمة استعلام.

- ظهور اسم الكلية المرشح للالتحتاق بها واسم الجامعة.

أوراق التقديم في جامعة الأزهر عقب ظهور تنسيق 2022:

- شهادة ميلاد

- 4 صور من شهادة الثانوية

- ورقة الترشيح (من موقع بعد ظهور التنسيق)

- 6 صور من البطاقة الشخصية + بطاقة ولي الأمر

- 8 صور مدون عليها الاسم مقاس 4*6

- استمارة 2 جند من منطقة التجنيد التابع لها واستمارة 6 جند لكل المواليد أكبر من 2002 من مركز الشركة (خاص بالذكور)

- دوسيه بلاستيك

وتبدأ المرحلة الثالثة بتنسيق الأزهر 2022 عقب ظهور نتيجة المرحلة الثانية بتنسيق الأزهر 2022، والتى تختص باستقبال طلبات الطلاب الذين لم يقوموا بالتسجيل في المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الأزهر 2022، أو لهؤلاء الذين يحاولون تغيير رغباتهم والالتحاق بكلية أخرى ضمن تنسيق الأزهر 2022.


اقرأ أيضاً

«التعليم» تقرر تعديل نظام الدراسة لأبناء المصريين بالخارج