الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل الجراحة التي أجراها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية

الرئيس نيوز

زعمت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن المرشد الإيراني علي خامنئي يمر بحالة صحية حرجة، بعد إجرائه عملية جراحية مؤخراً، وقالت الصحيفة غن العملية التي أجراها المرشد الأعلى هي انسداد الأمعاء، بعد أن عانى من آلام شديدة في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة.

لفتت الصحيفة إلى أن أربعة أشخاص مطلعين على الوضع الصحي للمرشد الإيراني أكدوا أن "خامنئي ألغى جميع الاجتماعات والمظاهر العامة الأسبوع الماضي بعد مرضه الخطير، وهو الآن مستريح في الفراش تحت مراقبة فريق من الأطباء".

أشارت الصحيفة إلى أن الأشخاص الأربعة اثنان منهم في إيران، من بينهم شخص له علاقات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني، طلب عدم الكشف عن هويته "لمناقشة قضية حساسة مثل صحة خامنئي".

أضافت: "قال أحد الأشخاص إن خامنئي، 83 عاماً، خضع لعملية جراحية الأسبوع الماضي بسبب انسداد الأمعاء، بعد أن عانى من آلام شديدة في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة".

ادعت الصحيفة الأمريكية أن خامنئي خضع للجراحة في عيادة أقيمت في منزله ومجمع مكتبه، ويخضع للمراقبة حالياً على مدار الساعة من قبل فريق من الأطباء، حسب ما قال الشخص المطلع على العملية.

قال المصدر: إن "حالة خامنئي اعتبرت حرجة الأسبوع الماضي، لكنها تحسنت وهو يستريح حالياً. يراقبه أطباؤه على مدار الساعة ويظلون قلقين من أنه ما يزال أضعف من أن يجلس في السرير".

جدير بالذكر أنه بصفته المرشد الأعلى، يتمتع خامنئي بسلطة كبيرة في إيران، وسيكون الحكم الأخير في قضايا مثل الاتفاق النووي الذي يتم التفاوض عليه حالياً مع الولايات المتحدة.