الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 2022

الرئيس نيوز

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 2022.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، بالتزامن مع إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي عن طرح وحدات وشقق جديدة بالإعلان رقم 16.

و للتسهيل على المتقدمين، قرر صندوق الإسكان توفير موقع إلكتروني يمكن من خلاله معرفة نتيجة التقدم في شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي للمتقدم، حيث تظهر المدينة التي تم الحجز بها والمساحة وكافة المعلومات المرتبطة بالتقديم.


خطوات الاستعلام عن وحدات الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي


  1. الدخول على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي عبر الرابط التالي http://https//cservices.shmff.gov.eg/
  2. الضغط على مركز خدمة المواطنين
  3. اختيار كلمة طلبات
  4. الضغط على متابعة الملفات بشركات الاستعلام
  5. سيتم فتح صفحة الدخول لحسابك على موقع خدمات الصندوق الاجتماعي
  6. كتابة الرقم القومى والرقم السري الخاص بك
  7. تظهر صفح البيانات
  8. ستظهر لك حالة طلبك إذا كان ملفك في شركة الاستعلام
  9. سيتواصل معك موظف هاتفيا خلال أيام من تاريخ الاستعلام
  10. وفي حالة ظهور رسالة "الطلب ليس في مرحلة الاستعلام"، كرر المرحلة في وقت لاحق لمعرفة مصير الطلب.

كما خصص صندوق الإسكان الاجتماعي أرقام الهاتف التالية للتواصل مع خدمة العملاء، والتي جاءت على النحو التالي: ٥۹۹۹ أو ٥۷۷۷ أو ۱۱۸۸ من أي تليفون محمول، ورقم ٠٩٠٠۷۱۱۱۷ من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحا : 9 مساء طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت.


الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي


1- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

2- قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

3- مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

4- إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

5- إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

6- أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلًا إضافيًا.

7- بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

8- بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

الجدير بالذكر أن مشروع الإسكان الاجتماعي يعد من أهم المشروعات التى يتزايد الطلب عليها من المواطنين، خاصة لانتشاره في كل محافظات مصر، إلى جانب أنه يوفر وحدات بأسعار مناسبة لمحدودي و متوسطي الدخل.

اقرأ أيضاً

المركزي يتوسع في سحب السيولة وعطاء جديد بقيمة 100 مليار جنيه إضافية