الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي لاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

الاستعلام عن بطاقة
الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي لاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022.. يبحث الكثير من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، عن رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، رابطا للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة إلكترونيًا، حتى يتمكن المتقدمين من ذوى الاحتياجات الخاصة معرفة موقف الطلب سواء القبول أو أن يكون الطلب قيد البحث والدراسة.

 رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي لاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

 
يتيح للمتقدمين الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة الاستعلام عن حالة الطلب من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط من هنا.

خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2022


أولا: الدخول على الموقع المخصص للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة عبر الرابط التالي:
ثانياً: الضغط على خانة «الاستعلام عن الطالب». 
ثالثاً: ستظهر صفحة تبويب جديدة، تطلب من المستخدم إدخال الرقم القومي والضغط على «استعلام».
رابعاً: بعد الضغط سيكون أمام المستخدم حالة الطلب المقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، وهي الطلب قيد الدراسة، أم الموافقة على صدور البطاقة.

الفئات التي يحق لها استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة


وحددت وزارة التضامن الاجتماعي عدد من فئات ذوي الإعاقة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة التي تسهل الحصول على العديد من الخدمات مثل الوظائف، أو السيارات المعفاة من الجمارك، وهي:

أصحاب الأمراض السمعية، والبصرية، «العمى»، الإعاقات المتعددة، وقصار القامة «الطول أقل من 140 سم»، أصحاب أمراض الدم المزمن، الأمراض المزمنة التي تهدد الحياة، مرضى اضطراب طيف التوحد، مرضى الهيموفيليا، اضطرابات تعلم تعوق إدراك الطفل، اضطراب فرط الحركة، والجذام، متلازمة داون، التوحد.

اقرأ أيضاً

رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2022