الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

متى يبدأ الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد؟

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

يتساءل العديد من عشاق كرة القدم في كافة ربع محافظات الجمهورية، عن موعد انطلاق الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد، عقب انتهاء موسم 2021-2022 أمس الثلاثاء، بتتويج الزمالك بطلًا للمرة الثانية على التوالي والـ14 في تاريخه.

موعد بداية الدوري المصري الموسم الجديد 2022-2023

وكان قد كشف اتحاد الكرة، عن موعد انطلاق النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز 2022-2023، وذلك خلال شهر أكتوبر المقبل، دون تحديد يوم انطلاق المسابقة، وبمشاركة 18 ناديا.

وقرر مسؤولو الجبلاية، أن فتح باب القيد للأندية اعتبارًا من الأول من سبتمبر القادم، مع السماح للأندية بقيد 30 لاعبًا بينهم 5 أجانب، بالإضافة إلى 3 لاعبين في قائمة الانتظار حتى شهر يناير المقبل.

ومن ناحية أخري، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، انطلاق دوري القسم الثاني في 13 أكتوبر القادم، على أن يبدأ دوري القسم الثالث في 19 أكتوبر.

وأكد الاتحاد، على تغيير نظام دوري الدرجة الثانية في الموسم بعد القادم 2023-2024؛ ليصبح من مجموعة واحدة مكونة من 18 ناد، وليس ثلاث مجموعات.

بينما يأتي في القسم الثاني 6 مجموعات بمشاركة 72 ناديا بواقع 12 ناد في كل مجموعة، والقسم الثالث 12 مجموعة بمشاركة 111 ناديا.

وحظر الاتحاد المصري تنقل المدير الفني بين عدة أندية، موضحا: "لن يُسمح للمدير الفني المتعاقد مع ناد أن يتولى مسئولية ناد آخر حال فسخ التعاقد من جانبه".

وأوضح اتحاد الكرة، بأنه يُسمح للمدرب بالتعاقد مع ناد أخر إذا تم الاستغناء عنه، وذلك بحد أقصى ناديان اثنان فقط.

وأتم اتحاد الكرة بخصوص هذا الشأن: "على النادي الذي يقوم بتغيير مديره الفني إثبات الطرف الفاسخ للتعاقد قبل توثيق عقد المدير الفني الجديد".


الجدير بالذكر أن روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، كان قد أعلن اليوم الأربعاء، عن القائمة المحلية لمعسكر "الفراعنة" الذي يستمر بين يومي 13 و27 سبتمبر المقبل، حيث اقتصرت القائمة الأولية على لاعبي أندية الدوري المصري، في غياب المحترفين في الدوريات العربية والأوروبية.

كذلك يغيب عن القائمة لاعبي الزمالك، الذي يستعد لمواجهة الهلال السعودي في "كأس لوسيل" يوم 9 سبتمبر، بجانب مواجهة إلكت سبور في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت قائمة منتخب مصر لمعسكر سبتمبر كالتالي:

حراس المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) - أحمد الشناوي (بيراميدز) - محمد صبحي (فاركو).

خط الدفاع: عمر جابر - أسامه جلال - علي جبر - محمد حمدي - (بيراميدز) - كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - أيمن أشرف (الأهلي) - باهر المحمدي (الإسماعيلي).

خط الوسط: حمدي فتحي (الأهلي) - نبيل دونجا - إسلام عيسى - (بيراميدز) - محمد إبراهيم (سيراميكا كليوباترا) - محمد حمادة (فاركو) - مروان عطية (الاتحاد) - عبد الرحمن مجدي - أحمد مدبولي (الإسماعيلي) - أحمد عادل (الاتحاد).

خط الهجوم: شادي حسين (سيراميكا) - مروان حمدي (سموحة) - ناصر منسي (البنك الأهلي) - أحمد شريف (فاركو).

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأسماء الأولى للاعبين المحترفين الأولية يوم 4 سبتمبر، ثم القائمة النهائية يوم 17 من الشهر نفسه، عقب انتهاء مباريات الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية.