السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| بقيمة 80 مليون دولار..موانئ دبي العالمية تعتزم بناء مجمع لوجستي فى مصر

الرئيس نيوز

وقعت موانئ دبي العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها اتفاقية مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية لبناء منطقة خدمات لوجستية تركز على الموانئ في ميناء السخنة باستثمارات تقدر بنحو 80 مليون دولار وسيتم تطوير المجمع اللوجستي الجديد على مساحة 300 ألف متر مربع.

ومن المتوقع أن يلبي المشروع كافة الخدمات اللوجستية، والتجارية، علاوة على خدمات توزيع البضائع، والقيمة المضافة، والأنشطة الصناعية الخفيفة كما أنه من المتوقع أن يخلق المجمع اللوجستي عند اكتماله 600 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

سيتم استخدام المنطقة اللوجستية لأنشطة لوجستية وتجارية وتوزيع، لخدمة مستثمري المنطقة الاقتصادية، كما تستهدف توفير نحو 600 فرصة عمل مباشرة، فضلاً عن فرص العمل غير المباشرة، وفق ما أورده بيان الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وكشفت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أنَّه سيتم البدء في تنفيذ المشروع خلال الشهور المقبلة، على أن تبدأ عمليات التشغيل للمرحلة الأولى من المشروع بنهاية 2023 باستثمارات تقدّر بنحو 50 مليون دولار لهذه المرحلة.

وتتعاون "موانئ دبي" مع إحدى الشركات العالمية بجنوب أفريقيا التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية، إذ قامت "موانئ دبي" بالتوقيع معها لتقديم خدمات اللوجستيات داخل السوق المصرية.

"موانئ دبي العالمية- السخنة" جزء من شبكة موانئ دبي العالمية على المستوى الدولي، والتي تشمل موانئ موزعة في 31 دولة.