الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

عملية نوعية للجيش تقضي على أمير الدواعش في الشيخ زويد

الرئيس نيوز

في عملية نوعية نفذها عناصر الجيش في إحدى مناطق الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، ذكرت صفحات على مواقع التواصل، أن قوات الجيش تمكنت من قتل قائد مجموعة إرهابية في الشيخ زويد، وهو الإرهابي حمزة عادل محمد الزامي. 

الخبير في الجماعات الإرهابية، ماهر فرغلي كتب منشورًا عبر صفحته على "فيسبوك" قائلًا: "أخيرا تم تصفية شقيق المجرم الفلسطيني حمزه عادل محمد الزاملي.. وهو أحد مقتحمي مسجد الروضة.. عذب رجلا وامرأته من الجيزة حتى الموت.. لأنهما قررا الفرار من التنظيم.. هذا المجرم كان أميرا علي مجرمي التنظيم بمنطقة الغرا جنوب الشيخ زويد.. بهذه المناسبة أؤكد أن التنظيم انتهى عمليا وفي النهايات.. هذه حقيقة".



كان اتحاد قبائل سيناء أعلن، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، مقتل حمزة الزاملي (مواليد 1992)، وقال: "مقتل الإرهابي حمزة عادل الزاملي المكنّى (أبو كاظم المقدسي) في معركة التطهير المستمرة لأبطال القبائل والقوات المسلحة"، ولفت إلى أنه سيتم إصدار بيان بتفصيل الحملة الناجحة لقوات اتحاد القبائل بإشراف قوات الجيش المصري لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية.

ولم تعلن القوات المسلحة تفاصيل العملية حتى الآن. ويرتبط اسم الزاملي، وهو من أصول فلسطينية وهارب من أحكام جنائية في قطاع غزة، بتنفيذ مذبحة قرية الروضة 2017، بمنطقة بئر العبد في سيناء، التي راح ضحيتها أكثر من 300 من سكان القرية، وسبق أن ظهر في تسجيل مصور للتنظيم عام 2018، وهو يتوعد حركة حماس، ويصفها بـ"المرتدة"، كما تولّى منصب القاضي الشرعي لـ"داعش" في منطقة العريش، قبل أن يعيّن أميرا عسكريا بمنطقة الغرا جنوب الشيخ زويد.

ومع مقتل الزاملي تتواصل الضربات الأمنية للبؤر الإرهابية في سيناء، إذ يعاني تنظيم داعش خسائر على طول الخط أمام القوات المصرية التي تحقق نجاحات ميدانية مستمرة في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى صراعات داخلية في صفوف التنظيم الإرهابي وانشقاقات متتالية، أدت إلى تسليم عشرات العناصر أنفسهم للقوات المصرية، خاصة أن التنظيم يعاني انقطاع خطوط إمداداته.
Advertisements
Advertisements