الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

ادعاءات إخوانية بنفي "الطنطاوي"..ومصادر سياسية توضح وجهته

الرئيس نيوز

حقيقة نفي الطنطاوي.. ترددت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي  مزاعم إخوانية عن «نفي» المعارض السياسي أحمد الطنطاوي خارج البلاد.


حقيقة نفي الطنطاوي


وزعم عدد من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة خارج البلاد أن السلطات المصرية «نفت أحمد الطنطاوي»، مستغلين فى ترويج مزاعمهم، زيارة الطنطاوي إلى لبنان منذ مطلع الأسبوع الماضي.

وكشفت مصادر بحزب الكرامة لـ«الرئيس نيوز» أن أحمد الطنطاوي يتواجد في لبنان حالياً لاستكمال دراساته العليا في مجال العلوم السياسية.

وحصل الطنطاوي على ماجستير العلوم السياسية من كلية الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، فضلا عن دبلوم إدارة نظم المعلومات (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا)، وبكالوريوس تجارة شعبة محاسبة (جامعة المنصورة).


اقرأ أيضاً

الخلافات تضرب «الكرامة».. الحزب يعرض استقالة أحمد الطنطاوي على المؤتمر العام


وأوضحت المصادر أن الطنطاوي لم يتعرض لأي ضغوط أمنية للخروج من مصر، وإنما سافر إلى لبنان  بناء على رغبته الشخصية فى إطار استكشافه فرص إكمال دراسته العليا بالخارج، حيث أنه متقدم لدراسة ماجستير العلوم السياسية بأحد الجامعات ببيروت.


وأوضح المصدر أن عودة الطنطاوي إلى مصر أو البقاء بالخارج خلال عدة أشهر قادمة مرهون بحصوله على موافقة الجامعة المتقدم للالتحاق بها.


مشيراً إلى أن الطنطاوي لا ينتوي الخروج من لبنان إلى أى دولة أخرى كما يتم الترويج له من قبل الجماعة الإرهابية.


اقرأ أيضاً


"أحترم صدقه وأراهن عليه".. أول تعليق من صباحي بعد استقالة الطنطاوي من رئاسة حزب الكرامة


وشهدت الفترة الماضية جدل واسع حول استقالة أحمد الطنطاوي من رئاسة حزب الكرامة على خلفية خلافات مع قيادات الحزب وعلى رأسهم حمدين صباحي حول المشاركة في الحوار الوطني.

وبحسب مصادر سياسية تحدثت لـ«الرئيس نيوز»، أن أسباب استقالة الطنطاوي ترجع إلى الخلاف مع قيادات الحزب وعلى رأسهم حمدين صباحي، بشأن الموقف من المشاركة فى الحوار الوطني فى ظل عدم التزام السلطة بتنفيذ آليات وضوابط الحوار الوطني، والتي كانت وضعتها القوى والأحزاب المشاركة فى الحركة المدنية الديمقراطية.

ورفض المكتب السياسي والهيئة العليا لحزب الكرامة، الاستقالة التي تقدم بها رئيس الحزب أحمد الطنطاوي، وأوضح الحزب، في بيان له أن الهيئة العليا رفضت الاستقالة ودعت لاجتماع طارئ، وشدد حزب الكرامة في بيانه على أن "الطنطاوي قيمة يعتز بها الحزب، وأنه عمود مؤسس فيه".

اقرأ أيضاً

عاجل.. ثلاثة أسباب وراء استقالة أحمد الطنطاوي من حزب الكرامة

Advertisements
Advertisements