الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

التنمية الحضرية يوضح تفاصيل نقل سكان سور مجرى العيون إلى السيالة

الرئيس نيوز

أكد المهندس خالد صديق؛ رئيس صندوق التنمية الحضرية؛ أن الصندوق بدأ في نقل الأسر من منطقة سور مجرى العيون لافتا أن المشروع امتداد لتنظيم منطقة المدابغ.

وقال صديق في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "قمنا بنقل ألفي أسرة من المنطقة؛ ألف منها إلى منطقة الأسمرات".

وأضاف: "هناك ألف أسرة أخرى تعمل في مجال دباغة الجلود وبعد نقل المصانع إلى الروبيكي؛ كان الأقرب للمنطقة هي مدينة بدر وقمنا بتخصيص ألف وحدة سكنية هناك ونقل السكان إليها برغباتهم".

وتابع: "قمنا بطرح استمارات رغبات ومن طلب السكن في بدر أو الاسمرات وفرنا له وحدة سكنية؛ ونتحدث حاليا عن امتداد المشروع الأسري بسور مجرى العيون والامتداد هو منطقة الجيارة وحوش الغجر والسكر والليمون ونقوم بنقل الأهالي إلى مشروع السيالة".

وأكمل: "نقترب من نقل 1200 أسرة من إجمالي 1660 أسرة وأهالينا انتقلوا لمشروع السيالة الذي يضم مسجد وكنيسة ووحدة صحية وملاعب ومركز تنمية شبابية كامل وهناك مكتب بريد على مساحة ألف متر مكون من 3 أدوار ونقطة شرطة ومطافي".

واختتم: "المشروع يستهدف منطقة مصر القديمة التي تفتقر إلى هذه الخدمات وليس الأسر التي سوف يتم نقلها فقط والمشروع يسير وفقا لدراسات".

Advertisements
Advertisements