السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

عاجل| سياسيون عن قرار العفو الرئاسي: نشكر السيسي ونتنظر المزيد

الرئيس نيوز

قدم حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على قرار العفو الرئاسي عن عدد من الصادر ض
هم أحكام قضائية نهائية.

وقال صباحي في تدوينة على "فيسبوك": نحيي السيد رئيس الجمهورية ونشكره على إصدار القرار الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من سجناء الرأي الصادر ضدهم أحكام قضائية".

وأضاف: "نبارك لهم ولأسرهم الصابرة الصامدة وأحبائهم ونفرح مع البيوت الطيبة التي طال انتظارها الصبور لهذا الفرح المستحق، ونتطلع مع كل مصري مخلص محب للعدل إلى يوم قريب يتحرر فيه كل مظلوم ونحتفل بمصر وطنا خاليا من سجناء الرأي".

كما شكر الكاتب الصحفي خالد داوود الرئيس وكتب: "أشكر السيد رئيس الجمهورية على إصداره اليوم قرارا بالعفو عن الزملاء والأصدقاء الصادر بحقهم أحكام، وخاصة زملاء العنبر أخي هشام فؤاد وأحمد سمير وطارق النهري".
 
وأضاف: "أتمنى صدور قرارات عفو مماثلة بحق الأصدقاء أحمد دومة وزياد العليمي ومحمد الباقر ومحمد أكسجين". 

وتابع: "كما نناشد النائب العام المحترم إجراء مراجعة شاملة لأوضاع كل المحبوسين احتياطيا من دون محاكمة منذ فترات طويلة، وإخلاء سبيلهم ترسيخا للعدالة في مصر وفي إطار احترام القانون والدستور الذي ينص على حق المواطنين في محاكمة عادلة وعاجلة.. ألف وحمد وشكر لك يا رب".

وعلق المخرج خالد يوسف على قرار العفو الرئاسي قائلا: "أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي عفوًا رئاسيا عن هشام فؤاد، طارق النهري، عبدالرؤوف خطاب، خالد عبد المنعم، طارق المهدي، قاسم أشرف، أحمد سمير سنطاوي".

وأضاف: "أثمن هذا العفو وكل قرارات العفو السابقة ونشكر الرئيس ومعاونوه وكل من سعى وبذل جهدًا وبإذن الله نتنظر المزيد حتى آخر مسجون رأي في مصر".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري ٣٢٩ لسنة ٢٠٢٢ بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية وهم: 
١. هشام فؤاد محمد عبد الحليم 
٢. قاسم اشرف قاسم أحمد 
٣. احمد سمير عبد الحي علي 
٤. طارق النهري حازم حسن 
٥. عبد الرؤوف خطاب حسن هطاب 
٦. طارق محمد المهدي صديق 
٧. خالد عبد المنعم صادق صابر.

Advertisements
Advertisements