الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

البنوك الخليجية ترفع الفائدة عقب قرار الفيدرالي الأمريكي

الرئيس نيوز

تناولت وكالة بلومبرج الاقتصادية، تقرير بشأن رفع الفائدة بالبنوك المركزية لدول التعاون الخليجي، عقب قرار الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة بنسبة 0.75%، في ظل الربط الكلي أو الجزئي لعملات تلك الدول بالدولار.

ومساء اليوم الأربعاء قرر مصرف قطر المركزي رفع سعر فائدة الإقراض 50 نقطة أساس، بينما رفع سعر فائدة الإيداع بمقدار 75 نقطة أساس.

كذلك قال بنك البحرين المركزي في بيان، إنه قرر رفع سعر الفائدة الأساسي على الودائع لمدة شهر وكذلك الأسبوع الواحد 75 نقطة أساس إلى 4%، ورفع سعر فائدة الإقراض 75 نقطة أساس إلى 4.50%.

كان البنك المركزي الكويتي الأقل في رفع نسبة ارتفاع الفائدة، حيث يرتبط الدينار الكويتي بسلة من العملات الأجنبية وليس الدولار فقط، حيث قرر رفع سعر الخصم بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 2.50%.

كذلك قرر مصرف الإمارات المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي 75 نقطة أساس.

وقال البنك المركزي السعودي اليوم الأربعاء إنه زاد أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس، في تحرك مواز لزيادة مماثلة في الفائدة من البنك المركزي الأمريكي بالنظر إلى ارتباط الريال السعودي بالدولار.

ورفع المركزي السعودي معدل اتفاقيات إعادة الشراء "الريبو" ومعدل اتفاقيات إعادة الشراء العكسي "الريبو العكسي" 75 نقطة أساس إلى 3% و2.5% على الترتيب.

Advertisements
Advertisements