الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

رابط التقديم فى كلية الشرطة 2022

الرئيس نيوز

يتصدر رابط التقديم فى كلية الشرطة 2022، محركات البحث الشهيرة جوجل في أعقاب إعلان اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية لأكاديمية الشرطة عن موعد بدء التقديم لكلية الشرطة لهذا العام والشروط الخاصة بالقبول.

وفي مؤتمر صحفي عقده اللواء دكتور هاني أبو المكارم أمس الأحد، بمقر الأكاديمية، أكد أن التقديم يبدأ للحاصلين على المؤهلات الجامعية العام الماضي 2021، من يوم 1 أغسطس المقبل حتى 18 أغسطس، أما تقديم الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الثانوية الأزهرية العام الحالي 2022 سيكون بداية من 4 أغسطس المقبل حتى 31 أغسطس، أي لمدة 28 يوماً.

وعن مواعيد بدء التقديم من الحاصلين على المؤهلات الجامعية " ذكور - إناث" في العام الحالي 2022، إلى قسم الضباط المتخصصين فسيكون بداية التقديم من 15 أغسطس حتى 15 سبتمبر 2022.

رابط التقديم فى كلية الشرطة 2022

ويمكن لكافة الفئات والطلاب المحددين، إجراؤه بسهولة ويسر حيث أن تقديم كلية الشرطة 2022  من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت عبر الرابط التالي : (من هنا).

شروط القبول بكلية الشرطة 2022:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • أن يكون من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس.
  • أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.
  • ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين.
  • وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

اختبارات كلية الشرطة 2022

1- اختبار القُدرات: هو اختبار مبدئي وموضوعي ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.

2- اختبارا المقاس والقوام: يتم قياس طول وعرض صدر الطالب للمتقدمين لقسم الضباط المتخصصين للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة.

3- الكشف النفسي: يتم إجراؤه من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

4-الاختبار الرياضي: يؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

5- كشف السمات: في حالة اجتياز الطالب الاختبار الرياضي يخضع لبطارية اختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

6-اختبار الكشف الطبي ويضم مجموعة من الكشوف على المتقدم.

7- لجنة الاختيار (الهيئة): عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح، يمثُل أمام اللجنة المُشكلة للاختيار والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

8-الكشف الطبي المتقدم: يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على "القلب – البطن" رسـم مـخ كهربائي مقياس سمــع تقليدي فحص نسبة السكر بالدم "صائم – مفطر" وظائف الكبد والكليتين الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.

Advertisements
Advertisements