الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

بـ62 جنيها.. الزراعة تطرح" البيض" بمنافذها للمستهلكين

الرئيس نيوز

شهدت الأسواق المحلية بمختلف محافظات مصر ، إرتفاعات غير مبررة في أسعار الدواجن والبيض الأبيض والأحمر ، مقارنة بمعدلات الأسعار خلال الفترات الماضية ، خاصة مع زيادة الإقبال على شراء البيض لوجود فترة الإجازات ودخوله في مختلف الصناعات الغذائية والحلويات.

طرح كميات كبيرة من البيض الأبيض والأحمر.
وتشهد أسعار بيض المائدة ارتفاعات متوالية خلال الفترة الحالية، حيث قفز سعر الكرتونة من حوالى 54 جنيها إلى 70 و75 جنيها خلال الأيام الأخيرة رغم عدم وجود أية مبررات لارتفاع أسعار البيض بصورة كبيرة لانخفاض أسعار الأعلاف ومدخلات الإنتاج.
وفى مواجهة لأزمة إرتفاع أسعار البيض في الأسواق المحلية خلال الفترة الحالية، تبدأ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد ، طرح كميات كبيرة من البيض الأبيض والأحمر بالمنافذ التابعة لها،وايضا تخصيص منفذ للبيع المباشر للجمهور بأسعار مخفضة.
كما تطرح الوزارة، كميات أخرى من خلال سيارات سوف تتحرك الى بعض ميادين القاهرة والجيزة، وذلك بسعر 62 جنيها للبيض الأبيض و64 جنيها للبيض الأحمر ، مع تخفيض الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة.
من جانبه قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، أن استثمارات قطاع الدواجن تبلغ 100 مليار جنيه وتستوعب 2.5 مليون عامل، وتضخ 35 مليون بيضة يوميًا فى الأسواق المحلية، مشيراً إلى أهمية وجود هامش ربح مناسب حتى يستمر الإنتاج.
كما أوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك عدة عوامل قد تؤدى إلى إرتفاع أسعار البيض في الأسواق، منها أن جمع البيض قد يكون فيه نافق كتير، أو جمع البيض تقليدى وتكلفته أعلى وهذا يرفع من التكلفة ومن ثم السعر.

كذلك ، أشار القصير، إلى أن أسعار الأعلاف انخفضت ما أثر على أسعار الدواجن، لافتاً إلى أن الوزارة تبدأ من اليوم الأحد، ضخ البيض الأبيض بسعر 62 جنيها للطبق على أن تستلمه من المنتج بـ 60 جنيهًا وتتحمل الوزارة تكلفة النقل حتى المنافذ.

Advertisements
Advertisements