الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
خدمات مصر

أماكن للخروج في القاهرة| أفضل أماكن الخروج والفسح عيد الاضحى

الرئيس نيوز

أماكن للخروج في القاهرة.. يتساءل الكثير من المسلمون داخل مختلف محافظات الجمهورية، عن أفضل أماكن الخروج والفسح في عيد الأضحى، لقضاء العطلة الرسمية التي تمنحها الدولة للقطاعين الحكومي والخاص، في اللقاءات الأسرية والخروج بصحبة الأسرة والأصدقاء.

ومن جانبها، قرر مجلس الوزراء المصري، أن تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة 9 أيام، إذ تبدأ الإجازة من الجمعة الموافق 8 يوليو وتستمر حتى السبت الموافق 16 من نفس الشهر، بينما تقرر إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر والعاملين، وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات فى الفترة ما قبل عيد الأضحي، وتوفير احتياجات المجازر من أدوات ومواد النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم.

كما قررت وزارة القوى العاملة، منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر تبدأ من اليوم السبت الموافق9 يوليو وحتى الخميس الموافق 14 يوليو الجارى، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجرى 1443.

أفضل أماكن الخروج والفسح في عيد الأضحى 2022:


- جزيرة المعادي: تناسب جزيرة المعادي جميع الفئات العمرية، حيث تعتبر مكان ترفيهي ضخم وسط نهر النيل، يمكنك الاستماع بدخول الألعاب المائية، وحمامات السباحة، وقضاء اليوم بالكامل في شاليهات الجزيرة.

-أدرينالين بارك: ويمكنك قضاء يوم ممتع مع أصدقائك ملئ باللعب والمغامرة، حيث أن المكان عبارة عن حديقة آمنة ومفتوحة، تستطيع اختيار العديد من الألعاب كحرب الألوان.

- الحسين وشارع المعز: تعد منطقة القاهرة الفاطمية، مكانًا مناسبًا للخروج والاحتفال بعيد الأضحى 2022، حيث تتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما أنها غير مكلفة ماديًا، فتبدأ تكلفة الزيارة من 10 جنيهات هي ثمن كوب شاي على أحد مقاهي المنطقة.

- برج القاهرة: يمكن الذهاب إلى برج القاهرة وتناول العشاء، من خلال المطعم الذي يطل على معالم القاهرة الرائعة من الأعلى، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للمصريين 35 جنيهًا، والأطفال تحت 6 سنوات دون تذكرة.

- باخرة في النيل: يمكنك الاستمتاع بأجواء رائعة مع العائلة والأصدقاء على باخرة بكورنيش النيل، على أنغام الأغاني المصرية والشعبية والمهرجانات، ويبدأ سعر التذكرة من 20 جنيهًا في البواجر النيلية الشعبية.

- مول مصر: ويمكن كذلك الاستمتاع بخروجات عيد الأضحى 2022 في مدينة 6 أكتوبر، والتي بها العديد من المطاعم والكافيهات والمحال المميزة، إضافة إلى Ski egypt للتزحلق على الجليد.

- الحدائق العامة: تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في الاستمتاع بعيد الأضحى المبارك، حيث تتميز بأنها مناسبة للفسح الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن بشكل نسبي، ومن أشهر هذه الحدائق، حديقة الأورمان والأزهر والأسماك وحديقة الحرية وغيرها.

أماكن للخروج في القاهرة



- كورنيش النيل: من أشهر الأماكن في القاهرة التي يتوجه لها أغلب الناس للخروج والاحتفال، وركوب المراكب النيلية، للاحتفال كما يوجد بوسط البلد المقاهي والمطاعم أيضًا، فتبدأ ميزانية التنزه على النيل من خمسة جنيهات هو ثمن شراء "درة" أو بطاطا.

- قلعة قايتباي: من أفضل الأماكن الهادئة في الإسكندرية، حيث يمكن الاستمتاع بأصوات أمواج البحر من على سور القلعة، والتجول في أدوارها الثلاثة المليئة بالأسلحة والدروع، ثم التقاط بعض الصور التذكارية في وسط الساحة، حيث تبلغ قيمة التذكرة 10 جنيهات.

- سوق السمك في بورسعيد: إذا كنت من محبي السمك فعليك زيارة سوق السمك الجديد والشوي والترابيزات المجانية والحمامات موجودة داخل السوق، حيث تتراوح أسعار كيلو السمك من 60 حتى 120 الكيلو.

- نادي الشاطئ أو الدنفاه: من أفضل النوادي وسعره مناسب 40 جنيها، بداخله مطاعم، ويطل على قناة السويس، ويمكن الاستعانة بلنشات للاستمتاع ببحيرة التمساح.

أماكن للخروج في القاهرة


- كورنيش الإسماعيلية: يقع على شاطئ القناة مباشرة وبه كافة الخدمات تذكرة الدخول بـ 5 جنيهات للفرد، ويتبع محافظة الإسماعيلية.

- المتحف القومي في السويس: تحفة معمارية تحتضن آثار وتراث مصر، حيث يحكي قصة قناة السويس على مدار التاريخ، يوجد بالمتحف آخر محمل لكسوة الكعبة الذي أرسل من مصر إلى مكة باسم الملك أحمد فؤاد الثاني.

- الميريلاند: ويمكنك الاستمتاع بعروض الدولفين، والجلوس على البحيرة، ومشاهدة الشلالات الصخرية في مساحة واسعة من الأشجار والمناظر الطبيعية الغلابة.

- القرية الفرعونية: وتضم القرية عدد من المتاحف، ويرتدي العاملين فيها لابس الفراعنة وهناك نموذج لمقبرة توت غنج أمون، وتفتح أبوابها للزوار بداية من 9 صباحًا وحتى الـ7 مساءً.

قد يهمك أيضاً

أين تذهب القطط في عيد الأضحى وسر الاختفاء


Advertisements
Advertisements