الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

لينك بوابة مصر الرقمية 2022 وأهم الخدمات الإلكترونية

الرئيس نيوز


يستاءل الكثير من المواطنين عن أهمية لينك بوابة مصر الرقمية 2022 والخدمات الإلكترونية التي يقدمها، بالتزامن مع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من مراكز "إبداع مصر الرقمية" في 7 محافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وحلت مراكز إبداع مصر الرقمية، في المحافظات التالية: "مركز إبداع مصر الرقمية في أسوان - مركز إبداع مصر الرقمية في قنا - مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج - مركز إبداع مصر الرقمية في الإسماعيلية - مركز إبداع مصر الرقمية في المنيا - مركز إبداع مصر الرقمية في المنصورة - مركز إبداع مصر الرقمية في المنوفية".

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية، إلى أن إقامة دولة ذات شأن مثل الدول المتقدمة يجب أن تعمل حكومتها جاهدة، موضحًا بأن إنشاء الحكومة الذكية سيتكلف 100 مليار جنيه.

لينك بوابة مصر الرقمية 2022 وأبرز الخدمات الإلكترونية

ومن ناحية أخري، تعد منصة مصر الرقمية https://digital.gov.eg/، بأنها عبارة عن منصة حكومية تقدم الكثير من الخدمات للمواطنين بشكل بسيط وسهل، دون حاجة المواطن للذهاب إلى المؤسسات الحكومية من أجل تنفيذ الخدمات التي يحتاج إليها، وهذ خطوة غاية في الأهمية في مجال التحول الرقمي للبنية المعلوماتية.

وبدورها، خصصت المنصة، قسم خاص لتلقي أسئلة الزوار والرد على الأسئلة الشائعة وأهم الاستفسارات التي تهم المواطن المصري، حيث يتم الرد عليها في أسرع وقت ممكن دون أي تأخير، حيث أن تصميم المنصة جاء من أجل التيسير والتسهيل على المواطن المصري في المقام الأول.

وتأتي ضمن الخدمات الرئيسية لمنصة مصر الرقمية، بطاقات التموين والشهر العقاري ورخص القيادة والتراخيص والتقاضي والمحاكم والشهر العقاري.

كما تتيح خدمات التموين، تفعيل بطاقة تموين، إصدار بطاقة تموين جديدة، إصدار بدل فاقد لبطاقة تموين، إصدار بدل تالف لبطاقة تموين، نقل من محافظة إلى أخرى، فصل اجتماعي، ضم أفراد أسرتي، الاستعلام عن صرف، إضافة أفراد أسرتي غير المقيدين تموينيا، إضافة صرف تموين لمستحقي خبز.

فيما تتيح خدمات رخص القيادة، الاستعلام عن مخالفة رخصة القيادة، تظلم على مخالفات رخص القيادة، سداد مخالفات رخص القيادة، إصدار بدل تالف رخصة قيادة، إصدار بدل فاقد رخصة قيادة، سداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر.

بينما يتيح خدمات رخص السيارات، تظلم على مخالفة رخص مركبة، تجديد رخصة مركبة، إصدار بدل تالف رخصة مركبة، إصدار بدل فاقد رخصة مركبة، سداد المخالفات، تحرير توثيق عقد بيع مركبة، تحرير توكيل بيع مركبة، تحرير توكيل إدارة مركبة، التأكد من صحة بيانات مركبة، استعلام عن مخالفات رخصة مركبة، سداد مخالفات مركبة لمالك آخر.

أما عن خدمات الشهر العقاري، فهي استخراج صورة من عقد مشهر، استخراج صورة من كتاب دوري، استخراج صورة من منشور مالي، استخراج صورة من منشور فني، استخراج شهادة تصرفات عقارية، ترجمة عقد مشهر.

وعن خدمات التوثيق، فهي استعلام عن سريان محرر مميكن، تحرير توكيل عام قضايا، تحرير توكيل عام رسمي، تحرير توكيل رسمي شامل بنوك وعام، تحرير توكيل في الأمور الزوجية، تحرير إقرار بالشطب، تحرير إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية، تحرير إقرار رسمي، تحرير إقرار تصحيح محرر موثق، اكتب محررك.

طريقة التسجيل على بوابة مصر الرقمية 2022

1- تسجيل الدخول على رابط بوابة مصر الرقمية 2022 من خلال الضغط على الموقع التالي https://digital.gov.eg/
2- الضغط على أيقونة إنشاء حساب على بوابة مصر الرقمية.
3- إدخال الرقم القومي الخاص بك ورقم الهاتف.
4- إدخال رقم المصنع الموجود اسفل البطاقة.
5- كتابة رقم الهاتف الخاص بك والرقم القومي مرة أخرى على قائمة ستظهر لك ثم ستأتي رسالة على رقم الهاتف المسجل مكونة من 6 أرقام.
6- كتابة كلمة مرور جديدة، وإعادة كتابة نفس كلمة المرور.
7- كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو الايميل.
ومع القيام بتلك الخطوات سيصبح لديك حساب على منصة مصر الرقمية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المنصة.

الجدير بالذكر أن منصة مصر الرقمية، تعد بوابة الخدمات الحكومية الرقمية والتي تقدم الخدمات بشكل مّيسر وشخصي وحديث، عبر التحول الرقمي للبنية المعلوماتية، والتي من أبرزها "خدمات التوثيق - الشهر العقاري - التموين - الضرائب العقارية - خدمات القضايا - المحاكم - السجل التجاري - الأحوال المدنية - التامين الاجتماعي - رخصي - مركباتي".


وتتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع أجهزة ومؤسسات الدولة، لإنشاء منظومة رقمية متكاملة مؤمنة؛ لتحقيق نقلة نوعية فى الخدمات الحكومية للمواطنين.