الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

طريقة التسجيل على بوابة مصر الرقمية 2022

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية

يبحث الكثير من المواطنين في محافظات الجمهورية، عن طريقة التسجيل على بوابة مصر الرقمية 2022، والتي يمكن من خلالها الحصول على 130 خدمة إلكترونية، وذلك في إطار رؤية الدولة لتحقيق التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية.

وتعد منصة مصر الرقمية، بوابة الخدمات الحكومية الرقمية والتي تقدم الخدمات بشكل مّيسر وشخصي وحديث، عبر التحول الرقمي للبنية المعلوماتية، والتي من أبرزها "خدمات التوثيق - الشهر العقاري - التموين - الضرائب العقارية - خدمات القضايا - المحاكم - السجل التجاري - الأحوال المدنية - التامين الاجتماعي - رخصي - مركباتي".

ومن جانبه، أعلن الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي، عن وصول عدد المشتركين بمنصة مصر رقمية إلى 5 ملايين ومائة ألف مواطن، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 19 مليونا ونصف مليون معاملة منذ إنشاء المنصة.

وبدوره، أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن منصة مصر الرقمية تعد إحدى أدوات الحكومة لتقديم خدماتها الإلكترونية، متوقعا أن يصل عدد الحسابات المسجلة على المنصة لنحو ١٠ ملايين بنهاية العام الجارى.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن الوزارة تقوم بمزيد من التعاون مع الجهات الحكومية لتعزيز وإضافة خدمات حكومية إلكترونية جديدة، سواء على منصة مصر الرقمية أو الوسائل المتاحة الأخرى، مثل مراكز الكول سنتر ومكاتب البريد والخدمات المجتمعية بالمحليات والتطبيقات على الهاتف المحمول ومراكز الخدمات المتكاملة بالمحافظات.

طريقة التسجيل على بوابة مصر الرقمية 2022


1- تسجيل الدخول على رابط بوابة مصر الرقمية 2022 من خلال الضغط على الموقع التالي (من هنا).
2- الضغط على أيقونة إنشاء حساب على بوابة مصر الرقمية.
3- إدخال الرقم القومي الخاص بك ورقم الهاتف.
4- إدخال رقم المصنع الموجود اسفل البطاقة.
5- كتابة رقم الهاتف الخاص بك والرقم القومي مرة أخرى على قائمة ستظهر لك ثم ستأتي رسالة على رقم الهاتف المسجل مكونة من 6 أرقام.
6- كتابة كلمة مرور جديدة، وإعادة كتابة نفس كلمة المرور.
7- كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو الإيميل.

ومع القيام بتلك الخطوات سيصبح لديك حساب على منصة مصر الرقمية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المنصة.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة، لإنشاء منظومة رقمية متكاملة مؤمنة؛ لتحقيق نقلة نوعية فى الخدمات الحكومية للمواطنين.